تقاريرسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. تفاصيل توصية بتسهيل إجراءات الحصول على الكارت

 

أوصى فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة، بتسهيل إجراءات حصول ذوى الاحتياجات الخاصة على بطاقة الخدمات المتكاملة، والقضاء على الزحام بلجان الكشف الطبى وبمراكز التأهيل لمراعاة ظروفهم النفسية والإجتماعية.

بطاقة الخدمات المتكاملة .. تفاصيل توصية بتسهيل إجراءات الحصول على الكارت
بطاقة الخدمات المتكاملة .. تفاصيل توصية بتسهيل إجراءات الحصول على الكارت

أهمية التوعية بفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة

وأكدت المهندسة زكية رشاد، رئيس فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، خلال الاجتماع الذى عقد، بحضور جميع الأعضاء أهمية التوعية بفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة بالخدمات التى تقدمها مراكز التأهيل الاجتماعى لذوى الاحتياجات الخاصة فى إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالاهتمام بذو الهمم ، مشيرة إلى الإعداد لانطلاق حملة توعية مكبرة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي تقديراً لهم وحرصا على سلامهم النفسى.

وأعلنت مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، أن المشاركة في إعداد وتفيذ مبادرة “التغيرات المناخية، يتم  بالتنسيق مع  مديرية الصحة، وذلك للتوعية بالإجراءات التى يجب اتخاذها عند حدوث أى نوع من التغيرات المناخية مشيرة إلى تنفيذ المبادرة بمراكز “رشيد ،ادكو، المحمودية”.

وأوضحت رشاد، أن المبادرة تستهدف تدريب ألف سيدة من قرى ومدن تلك المراكز على الإسعافات الأولية اللازمة للتعامل مع التغيرات المناخية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة، مشيرة إلى أن تنفيذ فرع المجلس ندوة كبرى عن التغيرات المناخية والمشاركة فى مؤتمر بجامعة دمنهور لمجابهة التغيرات المناخية.

وتطرق اجتماع فرع  المجلس القومى للمرأة ، إلى إعادة تفعيل مشروع فصل القمامة من المنبع بمشاركة بعض الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى العمل خلال الفترة المقبلة على التركيز بالتوعية حول الأمراض الوراثية وكيفية اكتشافها، وأهمية الفحص الطبي المبكر للمقبلين على الزواج.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 20-7-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى