خدماتسلايدر

هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم وغدا الخميس 23 يوليو 2022، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، معتدل الحرارة رطب خلال ساعات الليل.

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار الشبورة المائية الخفيفة خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والطرق من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية بتوخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، لتكون الشبورة المائية صباحا حرصا على سلامة المارة والركاب.

وتوقع خبراء الأرصاد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، اليوم الأربعاء، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى، حيث من المتوقع أن تسجل اليوم درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 34 درجة مئوية، وشمال الصعيد 43 درجة مئوية، جنوب سيناء 40 درجة مئوية، جنوب الصعيد 44 درجة مئوية.

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا، الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى إلى 85% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

وتسجل الرطوبة 95% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا. وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 25% ليلا و15% نهارا.

هيئة الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء:

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 38

الوجه البحرى العظمى 31- المحسوسة 34

جنوب سيناء العظمى 41- المحسوسة 43

شمال الصعيد العظمى 38- المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 43- المحسوسة 44

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى