تقاريرسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. 57 ألف شخص يحصلون على الكارت بـ 18 محافظة

 

كشف مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي، حصول 57 ألف شخص على بطاقة الخدمات المتكاملة في 18 محافظة.

وأكد المصدر صدور بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة طبقاً لاشترطات المرحلة الأولى بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك.

بالإضافة إلى طلبة المدراس والجامعات، للمرحلة الثانية، موضحًا حصول الطلاب على النموذج 191 للكشف الطبي للمرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة من مكاتب التأهيل.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لموقع نساعد، أن ذلك في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم ذوى الاحتياجات الخاصة بتقديم الاهتمام والرعاية اللائقة للأشخاص ذوى الإعاقة لتحسين ظروفهم.

وشدد المصدر على صدور تعليمات من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتسهيل الإجراءات دون مخالفة القانون. وحسن معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

تقديم 58 ألف شخص للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 

وأشار المصدر إلى أن إجمالي عدد الحالات المتقدمة للحصول على كارت الخدمات المتكاملة بلغ 58 ألفا 126 شخصا حصل منهم على بطاقة الخدمات حتى الآن حوالى 57 ألفا 352 شخصا في 18 محافظة هى الجيزة والقليوبية والمنوفية والغربية والدقهلية وكفر الشيخ والشرقية وبورسعيد وأسيوط والفيوم والمنيا وسوهاج وأسوان والأقصر والبحر الأحمر وجنوب سيناء والوادى الجديد والبحيرة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السعودية تضيف خدمات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة بتطبيق أبشر

وزارة التضامن تخصص حضانات للأطفال ذوي الإعاقة .. الشروط والمستندات 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى