الأخبار

بطلة من ذوي الهمم.. حصلت علي أكثر من 20 ميدالية

كتبت: صفا بكري

من قال أن ذوي الهمم هم أصحاب الذنب فى إعاقتهم؟ قد تكون شخصًا طبيعيا وتتعرض لحادث حتى تجد نفسك من أصحاب القدرات الخاصة.

 بطلة  ذوي الهمم حصلت علي أكثر من 20 ميدالية في أقل من 3 سنوات

شيماء عمر بطلة من ذوي الهمم
شيماء عمر بطلة من ذوي الهمم

هذا هو ما حدث لبطلة قصتنا اليوم.. والتى تعود قصتها إلى يوم من أيام ثورة يناير عام 2011، حيث جميع المحال مغلقة، الناس في منازلها خوفا من بطش البلطجية الذين ملئوا  الشوارع والأزقة آنذاك. مجموعة من من البلطجية يقوموا بإرهاب فتاة قادمة من توصيل والدتها المسنة، ولم تحن قلوبهم أنها فتاة وضعيفة، بل قاموا بإنقلاب سيارتها بابنها عدة مرات. لتكون النتيجة ان تصاب الفتاة بغيبوبة، وعندما أفاقت وجدت نفسها مصابة بكسر في العمود الفقري، وإصابة بالحبل الشوكي. وأصبحت قعيدة علي كرسي متحرك لمدة 6سنوات، ولكنها أصبحت بطلة سباحة من ذوي الهمم. نتحدث هنا عن كابتن “شيماء عمر” 37 عاما، الحاصلة علي بكالوريوس خدمة إجتماعية. والتى استطاعت أن تتحدى الاعاقة لتصبح بطلة مُلهمة لكثيرات من الفتيات المصريات.

بطلة من ذوي الهمم حصلت علي أكثر من 20 ميدالية في أقل من 3 سنوات

شيماء عمر.. بطلة من ذوي الهمم حصلت علي أكثر من 20 ميدالية في أقل من 3 سنوات

تروي البطلة قصتها المؤثرة ل<<نساعد>> وتقول” كنت إنسانة سليمة وليس بي أي شئ، ولكن كما قال المتنبي” ما كل ما يتمني المرء يدركه”، في يوم من أيام الثورة استوقفني مجموعة من البلطجية، وكان معي ابني، فقاموا بإنقلاب سيارتي عدة مرات، حتى تعرضت لكسر في العمود الفقري. وأصبحت اعانى من شلل نصفي وليس لي علاج، أصبحت قعيدة علي كرسي متحرك لمدة 6 سنوات، وحاليا اصبحت استعين بالعكاز. ولكنني سأظل طوال حياتي مصابة بالشلل، لأن إصابة الحبل الشوكي ليس له علاج”.

وتستكمل حديثها متأثرة بالحدث الذي لم يذهب عن بالها أبدا، ويراودها حتي بنومها وتقول بأنها تحملت كثيرا  لأجل أبنها الصغير. تقول: ” تعبت كثيرا، لأن إبني وقتها نظر إلي كل شئ وبكي كثيرا وكل شئ أصبح مسجل في ذاكرته، وكل فترة يتذكر هذه اللحظة ويسرح بخياله، وذهبت لاستشارة  أطباء نفسية لكي أقوم بمعالجته ومتابعة حالته النفسية”.

متحدى الاعاقة

وتضيف بأنه علي الرغم من معاناتها مع هذه الإصابة الدائمة، إلا أنها لم تستسلم لهذا الكرسي، تقول: ” بدأت أن اتدرب رياضتي السباحة والريشة الطائرة، مجتى حصلت علي عدة ميداليات وكأس أفضل سيدات البطولة التي كنت مشاركة بها”.

بطولات وقصص نجاح لبطلة من ذوي الهمم

بطلة من اصحاب الهمم

حصلت البطلة علي بطولة الجمهورية في السباحة عام 2020، وحققت إنجاز كبيرا. كما أخذت 3 ميداليات ذهبية، منها 200 متر حرة، وواحدة ذهب 50 متر ظهر، وواحدة 50 متر صدر. تقول: ” وبما أني حصلت علي ثلاثية ذهب اتكرمت بكأس أفضل سيدات البطولة العمومي”.

كما حصلت أيضا علي 2 ميدالية ذهبية في بطولة الجمهورية للريشة الطائرة، والتي أقيمت بصالة تراك بالمدفعية، وشاركت فردي وزوجي مختلط، وأخيرا حصلت علي بطولة كأس مصر للريشة الطائرة وحصلت علي المركز الأول فردي والمركز الأول زوجي مختلط أيضا، وكل هذا ساهم بإنضمامها في المنتخب. متابعة بأنها قد حصلت علي أكثر من 20 ميدالية في أقل من 3 سنوات.

وأوضحت بان إعاقتها لم تكن سهلة أبدا في البداية، ولكنها تحدت نفسها وأصرت علي أنها تتخطي هذه الصعوبة، وحاولت ان تكون عزيمتها قوية كي تثبت نفسها وتحقق بطولات وأهداف مع التدريب والدعم من عائلتها.

واختتمت حديثها قائلة:”ربنا أراد هذه الإصابة كي أكون بطلة، واعتبرت أنها هدية من الله ليا، وأحب أقول لكل البشر أن الإعاقة ليست بالجسد ولكنها إعاقة فكر وإعاقة روح”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

رابط الاستعلام على مخالفات المرور 2021

موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى