تقاريرسلايدر

بطل من ذوي الهمم ..حصل على أكثر من 10 ميداليات منهم الذهبية والبرونزية

كتبت: صفا بكرى

الملهمون.. هؤلاء هم أصحاب الهمم الذين يُسطِرون بعزيمتهم قصص فى النجاح يتعلم منها الجميع.

وبطل هذه القصة، هو الشاب المصرى “أحمد رجب”، بطل من ذوي الهمم ..حصل على أكثر من 10 ميداليات منهم الذهبية والبرونزية والفضية.

بداية رحلة البطل أحمد رجب..

بطل من ذوي الهمم ..حصل على أكثر من 10 ميداليات منهم الذهبية والبرونزية
بطل من ذوي الهمم ..حصل على أكثر من 10 ميداليات منهم الذهبية والبرونزية

تحكي والدة أحمد رجب، البطل من ذوى الهمم، لـ “نساعد”، قصته البطولية منذ صغر سنه، والتى بدأت قصة نجاحه منذ الصف الثالث الإعدادي، حيث حصل على العديد من الميداليات.

وُلد أحمد، بضمور في الفص الأيمن من المخ، أدى إلى ضمور فى عضلات اليدين والقدمين، مما تسبب له بالشلل الدماغى، تقول والدته: “بالرغم من ذلك، لم يستسلم احمد لمرضه، وساندته بدوري، حتى أصبح بطل من أبطال ذوى الهمم”.

تتذكر والدته رحلة الكفاح التى عانت منها مع “أحمد”، وتقول:” كنت أتابع مع الكثير من الأطباء، ولكن دون أي جدوى، لأن هذا المرض ليس له علاج، غير علاج بديل، كالعلاج الرياضي أو التحفيز الكهربائي للعضلات”.

البطولات الرياضية.. كانت تتويج للعزيمة والإصرار

بطل من ذوي الهمم ..حصل على أكثر من 10 ميداليات منهم الذهبية والبرونزية
بطل من ذوي الهمم ..حصل على أكثر من 10 ميداليات منهم الذهبية والبرونزية

تابعت والدة البطل أحمد، قائلة: “حصل أحمد على  العديد من الميداليات، مثل حصوله على المركز الأول في بطولة الجمهورية لتنس الطاولة”.

وفي عام 2017، حصل علي المركز الأول أيضًا، في أول بطولة اتحاد حركى في “الوثب الطويل”. وكانت أول مشاركة له بنادى العزيمة، بالإسماعيلية لذوى الاحتياجات الخاصة. كما أنه فى عام 2018، حصل على المركز الثاني في بطولة الجمهورية فى الوثب الطويل 100 متر ناشئين”.

كما فاز، بالميدالية في سباق 800 متر ، إلى جانب حصوله على الميدالية الفضية، بذات البطولة، فى رياضة الوثب الطويل، التى اقيمت العام الماضي 2020.. بحسب قولها.

ليس هذا وفقط.. فإصرار “أحمد” بالحصول على المزيد من البطولات لم يتوقف.. فقد حصل على المركز الثالث، في بطولة الجمهورية أيضًا، في رياضة كرة القدم الخماسي، في عامى 2019 و2020.

كما فاز بالميدالية البرونزية، مع فريق كرة القدم بنادى العزيمة. مشيرة إلى أن أحمد يمارس لعبة كرة القدم السباعية، باتحاد الشلل الدماغى. ويلعب أيضا ألعاب القوى، بالنادى المصري بالقاهرة.

تاريخ الميداليات التى حصل عليها البطل “أحمد رجب”..

أما عن أول مشاركة لأحمد باتحاد الشلل الدماغي، فقد حصل على الميدالية الذهبية لألعاب القوى بسباق200 متر.
وبنفس البطولة فاز بالمركز الأول في الوثب الطويل. بجانب حصوله على الميدالية الفضية، في بطولة كرة القدم السباعى باتحاد الشلل الدماغي.

كما تذكر لنا أيضا والدة البطل أحمد، بطولة أخرى، شارك فيها، وهى بطولة ألعاب القوى للاتحاد الحركى، والتى فاز فيها  بالمركز الثانى800 متر ،والمركز الثانى بنفس البطولة في الوثب الطويل.

كل تلك البطولات، بالفعل تعطى الأمل والشغف وتقدير الحياة حتى وإان كان قدر الشخص أن يكون مصابًا بأى امراض من أمراض ذوى الإعاقة والتى جعلت منه بطل من ذوي الهمم، فمثل قصة “أحمد جابر” تعطى لنا جميعًا درسًا، فى المثابرة والإصرار والعزيمة.

اختتمت والدة البطل، حديثها بإخبارنا عن استعداد أحمد الآن للمشاركة فى بطولة الكأس القادمة لألعاب القوى.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

حالة الطقس .. تفاصيل توقعات الأرصاد الجوية الـ 72 ساعة المقبلة

ذوي الاحتياجات الخاصة .. أقارب الدرجة الأولى المسموح لهم بقيادة سيارة المعاقين 2021؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى