الأخبارسلايدر

بعد التعدي على طفل من ذوي الإعاقة .. النيابة العامة تجدد حبس متهمين بالإسكندرية

 

أصدرت جهات التحقيق المعنية في محافظة الإسكندرية، واقعة التعدي بالضرب على طفل من ذوي الإعاقة قرارًا بتجديد حبس مشرف بدار الرعاية، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

إدارة منشأة لتأهيل وعلاج ذوي الإعاقة بغير ترخيص

كما أصدرت قرارها بتجديد حبس مديرة الدار 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لإدارتها منشأة لتأهيل وعلاج ذوي الإعاقة بغير ترخيص، كما تم توجيه لها اتهام الاخلال والإهمال في القيام بواجباتها تجاه المجني عليه، الأمر الذي ترتب عليه تعرضه للإيذاء.

وطلبت جهات التحقيق المعنية استعجال تقرير الطب الشرعي، المتعلق بحالة الفتى بعد إجراء الكشف الطبي عليه، وإرفاق التقرير في ملف القضية.

وكانت جهات التحقيق أمرت بإخلاء سبيل المتهم الآخر في الواقعة، بكفالة مالية قدرها 5000 جنيه، بعدما تبين عدم مشاركته في واقعة التعدي على الفتى، وتوجيه له تهمة الإهمال في القيام بواجباته تجاه المجني عليه بالدفاع عنه.

فيديو يكشف التعدي على طفل من ذوي الإعاقة

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقاطع مصورة لوقائع تكشف تعدي أحد المشرفين في الدار على فتى من ذوي الهمم بالإسكندرية، بينما كشفت التحقيقات عدم وجود ترخيص للدار، وتولت جهات التحقيق المعنية التحقيق في الواقعة.

وتضمنت التحقيقات سماع أقوال السيدة التي صورت المقاطع بعدما شهدت بأن واقعة التعدي من جانب مشرفي الدار متكررة، وأنها اعتادت رؤية هذه المشاهد فصورتها.

وكانت والدة الفتى المعتدي عليه في الإسكندرية أدلت بتصريحاتها حول الواقعة، وأكدت أن ابنها مصاب بالتوحد وصعوبة النطق والحركة، وأنها أودعته في الدار للعلاج والرعاية وتلقت اتصالا من مسؤولي الدار يشير إلى أن أحد المشرفين اضطر إلى تعنيف ابنها وأن مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي على خلاف الحقيقة.

وأشارت إلى أن الدار طلبوا منها نشر مقطع فيديو يبرئ الدار مما نسب إليها دون مشاهدتها لمقاطع الفيديو فبادرت بنشر الفيديو، إلا أنها فور عودتها لمنزلها تبين عدم صحة أقوال الدار وقدمت بلاغًا بالواقعة.

وبالكشف على الفتى المصاب تبين إصابته باليد والساق ولم تتمكن من سماع شهادته لعدم تمكنه من التحدث، وجرى تشكيل لجنة من الوحدة العامة لحماية الأطفال لفحص حالات ذوي الهمم الذين ترددوا على الدار لبيان مدى سابق تعرضهم لوقائع تعدي، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لتأهيل ذوي الهمم .. مؤسسة مصر الخير تطلق مشروعًا بالتعاون مع السفارة اليابانية

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. بدء إنشاء مركز التأهيل الاجتماعي بطهطا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى