الأخبار

بعد وفاة 1737 بيوم واحد .. ترامب يجمد مساهمة أمريكا في منظمة الصحة العالمية: “ضللتنا”

 

سجلت الولايات المتحدة، رقمًا قياسيًا في وفيات فيروس كورونا، بوفاة 1736 شخصًا، خلال يوم واحد.

وفي نفس السياق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الشركات الصغيرة، تحتاج لإنقاذ لأنها تشكل 25% من العمود الفقري لاقتصاد أمريكا.

وأضاف ترامب: “سأطلب من الكونجرس رصد 250 مليار دولار لإعانة المواطن الأمريكي”، وتابع ترامب: “سوف يتم إنقاذ ملايين الشركات الأمريكية وعمالها”.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “سننظر في تحيز الصحة العالمية للصين، رغم مساهماتنا الكبيرة في ميزانياتها”، قبل أن يستكمل ويعلن “سنجمد مساهماتنا المالية لمنظمة الصحة العالمية”. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي، بشأن مستجدات فيروس كورونا.

وهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، منظمة الصحة العالمية، وقال إنه رفض توصياتها “الخاطئة”، بترك الأجواء مفتوحة مع الصين، خلال بداية انتشار فيروس كورونا.

وتأتي انتقادات ترامب فيما يواجه مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، انتقادات ودعوات إلى الاستقالة، إثر اتهامه بالوثوق بشكل كبير في معلومات الصين، خلال أزمة فيروس كورونا.

قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إنهم يتعاملون بشفافية بشأن أزمة كورونا، مؤكدًا أنهم يبذلون جهود كبيرة لإعادة المواطنين الأميركيين إلى الوطن.

وأضاف بومبيو أنه يعمل على توفير المساعدات لشركائهم في العالم لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده مستعدة لتقديم 225 مليون دولار إضافيًا كمساعدات دولية.

وأضاف بومبيو أنه على كل الدول أن تكون شفافة وصادقة في التعامل مع هذه الجائحة.

وأعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، تنحي المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستيفاني غريشام.

من جهتها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، على تويتر، اليوم الثلاثاء عن ترحيب الولايات المتحدة بدعوة الصين لمكافحة جائحة فيروس كورونا بجهود مشتركة.

وحثت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية بكين على مشاركة جميع بيانات المتعلقة بالفيروس والسماح للفرق الدولية بالتحقيق في كيفية بدء تفشي المرض في الصين والسماح للمواطنين بحرية التعبير.

وقالت إن التعاون الحقيقي يتطلب شفافية وإجراءات حقيقية وليس مجرد الشعارات.

اقرأ أيضًا

السيسي: لا مساس برواتب الموظفين ويوجه القوات المسلحة بتوزيع الكمامات مجانًا

أمان: تأجيل أقساط لـ 66 ألف عميل دون أي عمولة أو غرامات تأخير

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى