تقارير

بلدنا بلدكم.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر لدعم 6 مليون لاجئ في مصر

كتبت: صفا بكري

أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية إعلام الأزهر، حملة إعلامية تحت عنوان “بلدنا بلدكم” لدعم 6 مليوم لاجئ في مصر وتقديم يد العون لهم وإشعارهم بأنهم لم يغادورا أوطانهم.

بلدنا بلدكم.. مشروع تخرج بكلية إعلام الأزهر لدعم 6 مليون لاجئ في مصر

بلدنا بلدكم.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر لدعم 6 مليون لاجئ في مصر
بلدنا بلدكم.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر لدعم 6 مليون لاجئ في مصر

وتهدف الحملة التى أطلقتها كلية إعلام الأزهر، إبراز الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في تقديم الدعم لللاجئين وتوفير كافة سبل الوصول للرعاية الصحية والخدمات التعليمية على قدم المساواة مع المصريين.

وجدير بالذكر أن الحملة تقوم بتسليط الضوء على النجاحات التي حقهها اللاجئون في مصر وتشجيعهم على العمل وبذل الجهد مما يساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لهم.

وأوضح طلاب الحملة” إننا كفريق واجهتنا العديد من الصعوبات في تنفيذ الفكرة لكننا أردنا أن تصل فكرتنا للناس وأن نوضح لهم الهدف الرئيسي من الحملة وهو خلق بيئة من الألفة والتعاون والإخاء بين اللاجئين وأفراد الشعب.

أهداف حملة طلاب إعلام الأزهر نحو اللاجئين السوريين

وأوضح الطالب علي حسني المشترك بالحملة “لنساعد” عن أهم أسباب اختيار الحملة وهي:

  • أولا: أهمية موضوع الحملة، المتمثل في دعم اللاجئين، وتصدير صورة جيدة عن الدولة المصرية لمختلف دول العالم.
  • ثانيا: ندرة الحملات الإعلامية التي تتحدث عن اللاجئين وتقوم بدعمهم، وفي حالة وجودها فهي تتحدث عن جنسية واحدة فقط، على الرغم من وجود أكثر من 60 جنسية لللاجئين من مختلف دول العالم يعيشون على الأراضي المصرية.
  • ثالثا: قلة التغطية الإعلامية التي تبرز جهود الدولة المصرية في دعم اللاجئين، على الرغم من أن الدولة المصرية تمنح اللاجئين من جميع الجنسيات كافة تسهيلات العمل والإقامة. وتوفر لهم كافة السبل اللازمة للرعاية الصحية.
  • إضافة إلى ذلك يُمنح اللاجئون، وطالبوا اللجوء السوريون والسودانيون واليمنيون حق الوصول الكامل إلى فرص التعليم الرسمي على قدم المساواة بينهم وبين المصريين.

وجدير بالذكر أن يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشرف المشروع د/ رضا رجب المدرس المساعد بالكلية وإشراف عام للدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية

وتضم الحملة مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان، بلغ عددهم عشرة طلاب هم علي حسني، المنسق العام للحملة وعمار أشرف، محمد إبراهيم، علاء محمود، مسئولي التسويق والدعاية، بالإضافة إلى أحمد ماهر، محمود مصطفى، محمد أحمد، ومحمد سعد، يوسف أحمد وإبراهيم جبريل كمنتجين لمحتوي الحملة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أخبار فلسطين اليوم .. طيران الاحتلال يقتل رجلًا من ذوي الإعاقة وسيدة حامل وطفلة

جمعيات ذوي الإعاقة بالمغرب تطالب بصرف الدعم المالي بعد تدهور حالات الأطفال

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى