الأخبارسلايدر

بنك الإسكندرية يطلق لعبة إلكترونية لتعليم الأطفال الشمول والتثقيف المالي

 

أطلق بنك الإسكندرية تطبيق لعبة “حادي بادي” التي تم اطلاقها عام 2018 في نسختها اللوحية وتهدف لرفع الوعي المالي للأطفال وتعليمهم المفاهيم المالية الأساسية مثل الادخار، والإنفاق، والشمول المالي.

1 5

أول لعبة تعليمية يصدرها بنك مصري 

وتعد اللعبة هي الأولى من نوعها كوسيلة تعليمية رقمية يصممها ويدعمها بنك مصري، وذلك في إطار التوجهات الاستراتيجية للبنك المركزي للتثقيف والشمول المالي. علاوة على ذلك، تعتبر لعبة “حادي بادي” واحدة من أولى ألعاب التثقيف المالي الرقمية في العالم التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية لمنح الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فرصة اللعب والتفاعل بلغتهم الأساسية.

2 6

فمن خلال عالم “حادي بادي” الاستثنائي المليء بالشخصيات الروائية، سيتمكن الأطفال من تعلم مبادئ الادخار عند زيارة متجر حفيظة، كما يتمكن الأطفال من المساهمة في تحسين مجتمعهم ومساعدة الأقل حظا من خلال زيارة والتفاعل مع متجر كرم، في حين سيقوم متجر ثروت بتعليمهم شراء الأشياء التي يفضلونها واستخدامها لتزيين غرفهم وكل ذلك في حدود ميزانيتهم.

وقالت ليلي حسني، رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية: “أصدرنا لعبة “حادي بادي” عام 2018 بهدف ترسيخ مبادئ الادخار وتحديد أولويات الاحتياجات المالية لدى الأطفال مع الوضع في الاعتبار أهمية دعم من هم أقل دخلاً.

3 5

حيث تمكن البنك من الوصول إلى آلاف الأطفال في مختلف المدارس والملاجئ ومراكز الأطفال من ذوي الإعاقة في 16 محافظة مصرية، وساهمنا في رفع مستوى وعيهم المالي وتأهيلهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمع أفضل وأكثر استدامة من خلال الأنشطة الافتراضية والتفاعلية”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

وزير التنمية المحلية: نسعى لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وخطة لتأهيل كافة الطرق لمختلف الإعاقات

ما هو مشروع ممشى أهل مصر على كورنيش النيل؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى