سلايدرالأخبار

بنك ناصر يصرف نفقات المطلقات والأبناء دون النظر إلى توريد مبلغ النفقة

 

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر يصرف نفقات المطلقات والأبناء دون النظر إلى توريد مبلغ النفقة.

وقالت “القباج” إن بنك ناصر يقوم بتسديد النفقة من خلال نظام صندوق تأمين الأسرة والذي يهدف إلى الحفاظ على كیان الأسرة واستقرارها والذي أسند للبنك بموجب القانون ( رقم١١ لسنة ٢٠٠٤ ) لتنفیذ الأحكام الصادرة بالنفقات والأجور وما في حكمها، حيث يتولى البنك تنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقات والأجور وما في حكمها للزوجة أوالمطلقة أو الأبناء أو الوالدين.

وأشارت “القباج” إلى أن البنك قام بالتيسي على المستفيدين المستحقين للنفقة للحصول على قيمة النفقة من خلال فتح العديد من منافذ الصرف منها الصرف من خلال الفرع أو الصرف عن طريق كروت ATM أو الصرف عبر المحمول، مؤكدة أنه يتم الصرف للمستحقين في الشهر التالي لتقديم الأوراق المطلوبة دون النظر عن توريد مبلغ النفقة.

يذكر أن نص قانون الأحوال الشخصية، على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانوني للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل كذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.

وحكم نفقة الصغار، واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقًا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه .

اقرأ أيضًا 

بالأرقام .. جدول زيادات العاملين بالدولة والمعاشات في يوليو

“الصحة”: 16 حالة كورونا جديدة وتعافي 26 مصاب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى