الأخبار

بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي

كتبت ــ زينب صالح 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 ، على بوابة الثانوية العامة، مؤكدة انتهاء كنترولات الثانوية العامة 2020 من إعداد قائمة بنسب النجاح في العينات العشوائية لامتحانات الصف الثالث الثانوي.

قال رضا حجازي رئيس كنترولات الثانوية العامة 2020، إن وزارة التربية والتعليم الفني، ستعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف “حجازي”، وجود تعليمات بشأن تطبيق السرية التامة على نتيجة الثانوية العامة والعمل داخل الكنترولات، مشيرًا إلى أن من يعمل فى الكنترول ومسموح له بالدخول هم أصحاب الشأن فقط، وبالتالى الكنترولات مؤمنة لا يستطيع أحد اختراق العمل بداخلها، لافتا إلى أن التصحيح وتقدير الدرجات مؤمن بالكامل وأيضا الكنترولات تكون فى حراسة الشرطة خلال إجازة عيد الأضحى.

أكد “حجازي” انتشار شائعات لصفحات الغش الإلكترونى تزعم قدرتها على تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة 2020.

ونفى الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة 2020 هذا الأمر، مؤكدًا استحالة تغيير الدرجات بعد رصدها من قبل كنترولات الثانوية العامة. قائلا إن هذه الصفحات التى تزعم قدرتها على تغيير فى نتائج أى طالب، تنشر معلومات مغلوطة فقط، موضحًا أنها فشلت فى دعواتها بشأن تسريب الامتحانات وبالتالى ما تقوله لا أساس له من الصحة ومن الصعب بل المستحيل تغيير نتائج أى طالب فى الكنترول.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لن تخرج أى نتيجة لأى شخص إلا بعد اعتمادها رسميا من قبل الوزارة، وإعلانها، مؤكدا أن أى رئيس كنترول تخرج نتائج من مقر الكنترول سيتم تطبيق القانون علي المتسبب بكل حسم، لافتا إلى أنه ضمن تحقيق العدالة بين الطلاب أن تعلن النتيجة فى توقيت واحد والجميع يعرف نتيجته.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النتيجة ستعلن إلكترونيا وفى المدارس وسيتم فتح باب التظلم على النتائج فى اليوم التالى لإعلان النتيجة من خلال مقار يتم فيها استقبال طلبات الطلاب بشكل آمن.

وكشف حجازي عن إعلان النتيجة عبر الرابط التالي، بعد إعلان أوائل الثانوية العامة عبر الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

وشهدت نسب النجاح بامتحانات الثانوية العامة 2020 بالعينات العشوائية للعام الحالي ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعام الماضي بلغ 19.2% في 6 مواد هي الأحياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية، فيما شهدت نسب النجاح بالعينات العشوائية انخفاضا قدره 7.4% مقارنة بالعام الماضي وذلك في مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والفيزياء والفلسفة وعلم النفس والرياضيات البحتة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

وجاءت نسبة النجاح في العينة العشوائية بمادة اللغة العربية 95.4% مقارنة ب 96.5% للعام الماضي بانخفاض يبلغ 1.1‰، وبلغت نسبة النجاح لمادة علم النفس والاجتماع 95% مقارنة ب 95.5% للعام الماضي بانخفاض 0.5‰، وبلغت نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية 90.2 %، مقارنة ب 90.9‰ للعام الماضي بانخفاض 0.7‰، بينما بلغت نسبة النجاح في مادة الفيزياء 79.4 % مقارنة ب 85.4‰ بانخفاض 5.6‰، وبلغت نسبة النجاح لمادة الأحياء 92‰ مقارنة ب 91.5% بارتفاع 0.5‰، وبلغت نسبة النجاح لمادة التاريخ 89.1 %، مقارنة ب 78.2‰ بزيادة 10.9‰ ،وبلغت نسبة النجاح لمادة،الجغرافيا 94.8% مقارنة ب 94.4‰ بزيادة .4‰، فيما بلغت نسبة النجاح بمادة الفلسفة 91.8%، مقابل 94.1‰ بانخفاض 2.2‰ بينما بلغت نسبة النجاح في الرياضيات البحتة 87% ،مقابل 88.6‰ بانخفاض 1.6‰، وبلغت نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية 87‰ مقارنة ب 85.1% بارتفاع 1.9‰، وبلغت نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا 94.5% ،مقابل 91.9‰ بارتفاع 2.6‰، وبلغت نسبة النجاح في مادة الكيمياء 86.3%، مقارنة ب 83.4‰ بزيادة 3.1%.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن صعوبة امتحانات شعبة علمي رياضة تسببت في انخفاض عدد الأوائل من هذه الشعبة مقارنة بزيادة أعداد الطلاب الأوائل بشعبتي علمي علوم وأدبي وكذلك ارتفاع مجاميع تلك الشعب بشكل عام وبفروقات بسيطة بين الأوائل تصل لأقل من نصف درجة، مضيفا أن قائمة الأوائل ستكون جاهزة على مكتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الثلاثاء، لاعتمادها وإعلانها رسميا.

موعد نتيجة الثانوية العامة 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسى 2020، مؤكدة إن الوزارة ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ستعلن وزارة التعليم نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــــــا

اقرأ أيضًا

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

نسب النجاح في “الثانوية العامة” 2020 مرتفعة والنتيجة بعد إجازة العيد

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى