خدماتسلايدر

بينها موقع وظائف ذوي الإعاقة .. ماذا قدمت «القوى العاملة» في اليوم العالمي لأصحاب الهمم؟

قدمت وزارة القوى العاملة موقع وظائف ذوي الإعاقة، بالإضافة لعدد من الخدمات نستعرضها في التقرير التالي بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم.

القوى العاملة تلزم «التضامن» برد كتابي لبيان أعداد ذوي الإعاقة في الوظائف

أوصت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بضرورة قيام وزارة التضامن الاجتماعى بموافاة اللجنة برد كتابى يشمل بيان بعدد ذوى الهمم، ونسبة الاستعانة بهم في القطاع الحكومى؛ وكذلك القطاع الخاص، موزعة على مستوى محافظات الجمهورية، وإيضاح الآلية التي سيتم من خلالها استيفاء نسبة الـ 5% من ذوي الهمم المطلوب تشغيلها؛ مقابل الأعداد التي تم التعاقد معها وسيتم تثبيتها باستيفاء اشتراطات المدة ومتطلبات الوظيفة.

خطوات التسجيل للحصول على وظائف ذوي الإعاقة

 

وفرت وزارة  القوى العاملة رابط وظائف ذوي الإعاقة للتسجيل مباشرة على الموقع الرسمي للوزارة من خلال هذا الرابط اضغط هنــــا ، وأيضا يمكن التسجيل على الرابط الخاص بصفحة الفيس بوك لراغبي العمل من ذوي الإحتياجات الخاصة اضفط هنــــا 

كشفت وزارة القوى العاملة عن آلية توظيف ذوي الإعاقة، وأكد وزير القوى العاملة، وجود أزمة بشأن تعيينات نسبة الـ5% من ذوي الإعاقة في كافة المصالح والجهات، متابعًا: “نتفاجأ أن بعض المصالح توقع عقودًا لذوي الإعاقة غير القادرين على العمل، وتلغيها بعد مرور 3 شهور”.

ووفقا للقانون رقم 10 لعام 2018، تلتزم الجهات الحكومية وغير الحكومية، وقطاع الأعمال وكل صاحب عمل ممّن يستخدم عشرين عاملًا فأكثر سواء كانوا يعملون في مكان واحد أو أماكن متفرقة وأيا كانت طبيعة عملهم، بتعيين نسبة 5% من عدد العاملين على الأقل من الأشخاص أصحاب الهمم الذين ترشحهم وزارة القوى العاملة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ماذا قدمت وزارة التضامن بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة؟

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدمت وزارة النقل لأصحاب الهمم؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى