توك شوسلايدر

تاج الدين: أعداد كورونا المعلنة التي شخصت فقط والدولة تتيح رعاية متكاملة لكل الحالات المستحقة

 

 

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أعداد إصابات فيروس كورونا “كوفيد 19” المعلنة هي الأعداد التي شُخصت فقط، لافتًا إلى أن هناك عددًا آخر لم يُكتشف بعد.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المُذاع عبر فضائية الحياة، أنه كلما ازداد العدد المُكتشف لمصابي كورونا كلما كان أفضل، لأن هذا مؤشر للسيطرة على انتشار الفيروس، معقبًا: “كلما زادت الأعداد قلت الحمدلله”، بحسب قوله.

وأشار إلى أن أعداد الوفيات والحالات الخطرة الموجودة داخل غرف الرعاية المركزة، قليلة بالنسبة لأعداد الحالات المصابة، لافتًا إلى أن الفيروس سيستمر لفترة طويلة بصورة خفيفة وأعداد أقل.

وذكر أن ذروة وباء كورونا تبدأ عند ثبات الأرقام مدة حوالي خمسة أيام مع انخفاضها تدريجيًا، مؤكدًا أن الحالات في زيادة طبيعية متوقعة نتيجة إجراء الفحوصات لأعداد كبيرة.

وعن شكوى المواطنين بسبب عدم وجود أماكن بالمستشفيات، أوضح مستشار الرئيس للصحة والوقاية، أنه كانت هناك مشكلة في الخط الساخن (105) بسبب الضغط الشديد عليه، مضيفًا أن خطة الدولة تتيح أجهزة تنفس صناعي ورعاية متكاملة لكل الحالات المستحقة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1442 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 35 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10691 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 39726 حالة، 1377 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

الصحة توضح متى تجري مسحة كورونا والفارق بين الحالات البسيطة والمتوسطة والشديدة

تقليل الحظر وبدء السياحة والطيران وفتح المساجد .. 12 قرارًا من الحكومة لمكافحة تفشي كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى