سلايدرتوك شو

تاج الدين: إصابات كورونا متوقعة والمنظومة الصحية مستعدة

كتب ــ مؤمن محمد 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن ما تشهده مصر من الإصابة بفيروس كورونا في الوقت الحالي كان متوقعا الوصول إليه، مؤكدا استعداد المنظومة الصحية المصرية لاحتواء زيادة عدد الإصابة والوفاة بسبب فيروس كورونا.

وأضاف في تصريحات لبرنامج، حضرة المواطن، بقناة الحدث، أن أجهزة الكشف عن الحرارة المعتادة يتم استخدامها بشكل معتاد، ولكن الجديد في مصر هو توفير روبوتات لقياس حرارة الإنسان والكشف عن الإصابة بفيروس كورونا عن بعد. مشيرًا إلى استمرار رعاية المرضى رغم زيادة أعداد الإصابات، واحتواء للحالات الحرجة وأماكن لعلاجهم ورعايتهم، مؤكدا حرفية واستعداد المنظومة الصحية لأي طارئ

يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت بروتكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا، واعتبرت المريض بدون أعراض، يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR.، والمريض بأعراض طفيفة أيضًا يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من “ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية” في آخر 3 أيام.

وفي الحالتين لم يعد شرطًا إجراء تحاليل pcr للمصابين للتأكد من تعافيهم، بالإضافة إلى أن أغلب الحالات يجرى لها مسحة واحدة، وتغادر لاستكمال العلاج بالمنزل، وبالتالي لم يعد ممكنًا الحصر الدقيق للحالات التي تحولت فعليًا من إيجابية إلى سلبية. فقامت الوزارة بإلغاء هذه الخانة من البيان اليومي.

اقرأ أيضًا 

تخفيض عدد الأطفال إلى 50% .. وزيرة التضامن تعلن شروط وضوابط فتح الحضانات

ما هو الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية لمتابعة جهود رئاسة مصر الداخلية والخارجية؟

السيسي: لو عاوزين نحل المسائل الموجودة في مصر عاوزين أرقام هائلة جدًا.. تريلونات كتير أوي

السيسي: طول ما الشخص يخالف طول هناخد منه فلوس .. ويوجه برصد المخالفات من خلال رسالة على هاتف مالك السيارة

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى