تقارير

تاج الدين: نستخدم “كوكتيل” أدوية ولم نصل لذروة تفشي وباء كورونا

 

 

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن فيروس كورونا “كوفيد19″، سيصبح بعد فترة طويلة من الأمراض المزمنة مثل سابقيه (إنفلونزا الخنازير) وغيرها، لكن بعد أن يتمكن العالم من الحد من توسعه  وقدراته وحدته في التفشي.

وأضاف “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة الآن”، مع الإعلامية لميس الحديدي، الذي يُعرض على شاشة “العربية الحدث”، اليوم، أن هذه النوعية من الأنواع الجديدة لعائلة كورونا ستصبح من الأمراض المزمنة في المستقبل مع المناعة الجماعية، متوقعاً أن يستغرق البحث عن فاكسين للفيروس تسعة أشهر على الأقل.

وأوضح أنه يتم متابعة التجارب الإكلينيكية السريرية التي تجري في العالم يوميًا، وعندما نتأكد من فائدة محتملة لعقار معين نسعى لجلبه وإدخاله في التجارب السريرية في مصر، لكن حتى هذه اللحظة لازالت الوقاية أفضل وتغني بكثير عن العقاقير، كون حتى هذه اللحظة لا يوجد عقار ثبت بالقطع أنه يقضي على الفيروس رغم وجود مئات الأبحاث للتجارب السريرية في العالم، ولكن إلى الآن لا يوجد عقار حاسم والأدوية المستخدمة تستخدم “كوكتيل” لتقليل تدهور الحالة الصحية للمصاب أقل.

وحول توقيت الذروة لانتشار الفيروس، أكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الدولة والحكومة ورئيس الجمهورية يتابع يومياً معدلات الإصابة والوفاة، وعندما نصل لنقطة الذروة ومن بعدها الانحسار سنعلن ذلك، ولكن لم نصل حتى الآن للذروة.

عقب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على شعور الطمأنينة السائد الآن في المجتمع وعدم اعتناء بعض المواطنين بالإجراءات الاحترازية التي تقوم تصدرها الدولة منذ بداية دخول فيروس كورونا “كوفيد 19″ مصر، وقال” المجتمع استسهل وتراخى في شهر رمضان من إتباع الاجراءات الاحترازية”

وشدد تاج الدين على أن الحرص الشديد لا زال مطلوبا ونحتاج لوعي المجتمع ودور أكبر للإعلام كون هذا توجه الدولة لمجابهة الفيروس، مؤكدًا أن المجتمع لابد أن يكون في حالة استنفار ضد تفشي الفيروس من خلال البعد عن التجمعات وارتداء القفازات والكمامات.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه يجب أن لا نهون أو نهول من الفيروس، وعلينا أن نعرف أنه مرض معدي أكثر من الفيروسات الأخرى.

 

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير “مثلث ماسبيرو” ويؤكد: لن نسمح بعشوائيات بالمنطقة

رئيس الوزراء لمحافظ القاهرة: أي مخالفة بناء تنزل على الأرض فورًا

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى