الأخبار

تاج الدين: وضع كورونا مطمئن وتطعيم 55 مليون مواطن حتى الآن

 

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أنَّ الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر، في ظل انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفًا أن مصر حاليًا في نهاية الموجة الرابعة لفيروس كورونا، إذ أنه من المقرر قريبًا الإعلان عن «ثبات الأعداد حاليًا مع توقعات بالعودة للانخفاض مجددًا»، على حد قوله.

تاج الدين: متحور كورونا سريع الانتشار وليس خطيرًا 

وعن تسجيل صفر إصابات، قال تاج الدين، إن ذلك لن يحدث الآن سواء في مصر أو على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنَّ متحوّر «أوميكرون» ليس بالخطورة التي يتحدث عنها البعض ولكنه سريع الإنتشار فقط.

وأوضح تاج الدين، أن تحورات الفيروس التاجي حدث عادي ومتوقع لجميع الفيروسات وليس لـ«كوفيد -19» فقط، لافتا إلى أن متحور «أوميكرون» يصيب العديد من الأشخاص ولكن عدد وفياته لا تذكر.

كما شدد على فاعلية اللقاحات أمام جميع المتحوّرات، إذ أنَّ تغير الفيروس ينتج عن صراعه لأجل البقاء، لذلك سيصبح كورونا موسميا كالإنفلونزا الموسمية، لذلك يجب التحصين أمامه عبر الالتزام بالحصول على التطعيم.

وفيما يخص التطعيم، لفت مستشار الرئيس، إلى قرب البلاد تسجيل حصول أكثر من 55 مليون مواطن على اللقاحات لفيروس كورونا، إذ أن الفترة الحالية تشهد تكثيف لجهود الدولة في الوصول للمستهدف من تطعيم المواطنين.

وأردف أنه توجد تسهيلات عديدة تقدمها وزارة الصحة والسكان لمساعدة المواطنين فى الحصول على اللقاح، وبالتالي ليس هناك خوف من تلقي التطعيم، خاصة أنه أسهم كثيرًا في تخفيف الضغط على المستشفيات وتقليل حدة الإصابات بكثير ومعظمها عزل منزلي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يوجه بوضع خطة تنفيذية لسد العجز في أعداد المعلمين خلال 5 سنوات

وزارة التموين توقف إصدار البطاقات بدل الفاقد لمدة 6 اسابيع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى