الأخبارسلايدر

“تحيا مصر” يسلم 90 أسرة منازلهم بعد إعادة إعمارها بالأقصر والأولوية للمعاقين

 

كتب- سليم سامى:

سلم صندوق “تحيا مصر” بالتعاون مع جمعية الأورمان، 90 أسرة منازلهم فى قريتي السيول وحاجر الضبعية بمركز القرنة، وقرية المهيدات بمركز الطود فى محافظة الأقصر، بعد إعادة إعمارها وتطويرها .

وأكد المدير المالي والإداري، القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق، تامر عبد الفتاح، أن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وقال عبد الفتاح إن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، تبليط الأرضيات، وأعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الأسقف، مع مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، والأرامل، والسيدات المعيلات.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تعاون الجميعة والصندوق في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة 2880 منزلًا موزعة على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من إعادة إعمار المرحلة الأولى وتضم 1600 منزلا وجارى العمل على المرحلة الثانية  وتضم 1280 منزلًا.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى