تقاريرسلايدر

تراخيص البناء .. فئات محرومة من استخراج الترخيص والتطبيق 1 يوليو 2021

 

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن الفئات المحرومة من استخراج تراخيص البناء، وبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة تراخيص البناء والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ27 مركزًا ومدينة بالمحافظات التي تم اختيارها بدءا من 1 مايو 2021 ولمدة شهرين.

تراخيص البناء .. لن يسمح بقبول طلبات التراخيص إلا للعقود المشهرة فقط

وشددت وزارة التنمية المحلية على أنه لن يسمح بقبول طلبات التراخيص إلا للعقود المشهرة فقط، ومن ليس لديه عقد مشهر فلن يتمكن من استخراج ترخيص بناء وفق المنظومة الجديدة.

وقال مصدر بوزارة التنمية المحلية إن هذه ليست الحالة الوحيدة فقط لمنع استخراج تراخيص البناء الجديدة في المناطق المختارة.

وأضاف المصدر، أنه لن يتم السماح للتراخيص الجديدة بالإشغالات والأنشطة غير السكنية بالمباني السكنية. وتابع، كما لن يسمح بتغيير النشاط من الوحدات السكنية للوحدات غير السكنية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لغير الملتزمين بالجراجات لن يتم منحهم ترخيص بناء، وكذلك المتعدون على أراضي الدولة، ما لم يتم تقديم ما يفيد بالتصالح مع لجنة استرداد الأراضي.

وشدد المصدر على أنه لن يتم إصدار تراخيص بناء تعلية ما لم يقم بتقنين وضعه وفقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى المراكز والمدن التي تم اختيارها بالمحافظات للتطبيق التجريبي للمنظومة وهي:

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه سيتم البدء في تطبيق المنظومة على باقي المدن المصرية بداية من 1 يوليو 2021 طبقاً لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء مؤخرا.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبي لبرنامج الرخص الجديدة بالمدن والأحياء المختارة بواسطة الشركة المنفذة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وسيتم استكمال التعاون مع وزارة التخطيط لميكنة المراكز التكنولوجية وتطويرها خلال الفترة القادمة.

وفي سياق منفصل، كشف اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية عن أنه تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكداً رفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظات والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، أو مستلزمات طبية خلال إجازة العيد، مع أهمية متابعة مواقف السيارات “النقل العام، السرفيس، والنقل الخاص ” لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة.

وشدد شعراوى في بيان على ضرورة القيام بحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وضبط أى مخالفات، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، مع التأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية خلال أيام عيد الفطر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

موعد عيد الأضحى 2021 في مصر ومواعيد إجازات العام

سعر الذهب اليوم الأحد 16 مايو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى