الأخبار

ترامب يسأل عن فاعلية حقن المصابين بكورونا بمواد مطهرة وتعريضهم للأشعة البنفسجية

 

 

أكد مسؤول أمريكي عرض نتائج أبحاث أجرتها الحكومة الأمريكية خلال المؤتمر الصحفي، خلصت الدراسة إلى أن المواد المطهرة والمنظفة يمكن أن تقتل الفيروس في المجرى التنفسي واللعاب خلال 5 دقائق بينما يفعل الكحول ذات الشيء بسرعة أكبر.

ولخص ويليام برايان، القائم بأعمال مدير قسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة الأمن الداخلي، الاكتشافات الأخيرة في المؤتمر الصحفي.

وقال ترامب إن هناك ضرورة للتعامل مع هذه النتائج بحذر، ثم قال ” إذن، يفترض أن تعريض الجسم للأشعة فوق البنفسجية بقوة يمكن أن يساعد”، ثم التفت إلى الطبيبة ديبورا بيركس منسقة فريق التعامل مع فيروس كورونا في البيت الأبيض وقال “أظن أنك قلت أن هذا لم يفحص بعد، لكننا سنفحصه، وأنا قلت لنفرض أننا أدخلنا الضوء إلى داخل الجسم، من خلال الجلد أو بأي طريقة أخرى، وأعتقد أنك قلت إن هذا سيتم فحصه. يبدو الأمر مثيرا للاهتمام”.

وتابع ترامب “ثم رأيت أن التعقيم يقضي على الفيروس في دقيقة. دقيقة واحدة. هل هناك طريقة لحقن المطهر؟ سيكون فحص ذلك مثيرا للاهتمام”. نعرضه لأشعة الشمس والحرارة.

وتعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لانتقادات حادة في الأوساط الطبية بعد أن تساءل عن إمكانية علاج المصابين بفيروس كورونا بحقن أجسامهم بمواد مطهرة.

كما تساءل ترامب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي عن كورونا، عن إمكانية تعريض أجسام المصابين للأشعة فوق البنفسجية، وهو ما رفضه أحد الأطباء في المؤتمر.

يذكر أن المطهرات مواد خطرة، يمكن أن تكون سامة لو حقن بها المرضى. بل أن الاستخدام الخارجي لتلك المواد قد يكون له تأثير خطير على الجلد والعيون والجهاز التنفسي.

 

اقرأ أيضًأ 

رئيس الوزراء: مصر حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازية واستمرار عجلة الاقتصاد

رئيس الوزراء يعلن مواعيد حظر التجول في رمضان وموعد تحديد امتحانات الثانوية العامة والجامعات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى