الأخبار

ترامب يهاجم الصين: ما حدث خطأ مروع وبنهاية العام سيكون لدينا مصل كورونا

 

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتقد أنه “سيكون لدينا مصلا ضد وباء كورونا “كوفيد 19” بحلول نهاية العام”، وفقًا لما نشرته شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية

وتمسك ترامب بنظرية نشأة فيروس كورونا “كوفيد 19” في أحد مختبرات الفيروسات في مدينة ووهان الصينية، وتسربه عن طريق الخطأ، على الرغم من نفي الصين ومنظمة الصحة العالمية لتلك النظرية.

كان ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو، قالا، في وقت سابق، إنهما يعتقدان أن الفيروس نشأ في مختبر للفيروسات في ووهان الصينية، وليس في سوق في المدينة، بحسب رواية بكين، لكنهما لم يقدما المزيد من الأدلة حول تلك الفرضية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أشار ترامب إلى أن “الصين سمحت عن علم بانتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم”، على حد وصفه، مؤكدًا أن الصينيين “إما أنهم لم يفعلوا ذلك، أو لم يتمكنوا من القيام بذلك، أو تركوه ينتشر”.

وأشار ترامب في حواره مع فوكس نيوز، إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن “تقرير قوي حول ما نعتقد أنه حدث بالضبط” فيما يتعلق بأصل الفيروس”.

وقال الرئيس ترامب، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، مساء الأحد، إنه “خطأ مروع”، مضيفًا أن الصين “لا ترغب في الاعتراف بذلك”، وأن بكين “شعرت بالحرج ولم تتمكن من إطفاء الحريق”، بحسب وصفه، في إشارة إلى محاولات الصين في السيطرة على انتشار المرض إلى باقي أنحاء العالم.

وأظهرت الإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، تسجيل 29,671 إصابة مؤكدة و 1,452 حالة وفاة نتيجة وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″في الولايات المتحدة.

وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد 19” في الولايات المتحدة إلى مليون و122 ألف و486 إصابة فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الوباء 65 ألف و735 حالات وفاة.

اقرأ أيضًا 

مؤسس حملة 15 مليون معاق: ذوي الإعاقة فقدوا عملهم والدولة لم تدعمهم في أزمة كورونا

المالية: نحاول تجنب التضخم وارتفاع الأسعار ولا نستخدم منطق الفزاعة وندير الأزمة بهدوء

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى