الأخبارسلايدر

تسليم ذوي الإعاقة البصرية لاب توب ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع

نظمت وحدة التضامن الاجتماعى بجامعة الزقازيق  وذلك  لتسليم اللاب توب المجهز بأحدث البرامج لطلاب جامعة الزقازيق ذوي الإعاقة البصرية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع.

جاء ذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وعثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق وبإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، وبالتعاون مع جمعية الأورمان الخيرية وبالتنسيق مع جامعة الزقازيق.

وقد شهد الاحتفالية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور ايهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل والدكتورة سيمون ناصر عضو التحالف الوطني وعبدالحميد الطحاوي وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية ومندوب جمعية الاورمان الخيرية السيد رجب وعدد من أساتذة الجامعة.

وأعرب الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق عن مدي التعاون بين جامعة الزقازيق ووزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة وما تقدمه من خدمات جليلة لطلاب الجامعة بصفة عامة وذوي الإعاقة بصفة خاصة وقدم خالص الشكر والامتنان للمجهودات المبذولة في هذا الصدد من وحدة التضامن الاجتماعي.

ومن جانبه أوضح الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية الدور البارز الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي (وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الزقازيق)للطلاب ذوي الإعاقة بصفة عامة والطلاب ذوي الإعاقة البصرية بصفة خاصة.

توزيع  89  لاب توب علي الطلاب ذوي الإعاقة البصرية

وأشار إلى أن هذه الاحتفالية جاءت لتوزيع  89  لاب توب علي الطلاب ذوي الإعاقة البصرية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد أن استمرار الفعالية للمرحلة الثالثة بتوفير  ٣٠٠٠ لاب توب على مستوى الجامعات المصرية وقد تطرق إلى فعالية حاضنات الفائقين التي تتبني الطلاب الأوائل بالكليات العملية بقيمة ٢٥ ألف جنيه شهريا وسوف تمتد إلى الكليات النظرية بدءا من العام الدراسى القادم.

وكذلك دعم بعض الطلاب غير القادرين في المصروفات الدراسية للسنة الثانية علي التوالي، كما أكد انه من الممكن لأي فرد قد قدم علي برنامج تكافل وكرامة وكذلك بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام أو تقديم شكوي من خلال الجهاز المتوفر بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة وأيضا التقديم لاستخراج بكاقة الخدمات المتكاملة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ضوابط الكشف الطبي على ذوي الإعاقة لقيادة سيارة معفاة من الضرائب

وزارة التضامن: هيكلة الإدارة المركزية لذوي الإعاقة وتسجيل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى