قصتي

تشارك في منتدى شباب العالم .. مريضة بمتلازمة تسبب فقدان الجسم الخلايا الدهنية

سيدة أمريكية أصيبت بمرض نادر، أدي إلى تعرضها للنحافة الشديدة، الأمر الذى جعل مظهرها يدعو للدهشة، من قبل المحيطين بها، ولكن  ليزي فيلاسكويز أعطت درسًا للعالم كله، بأن الجمال الداخلي هو مصدر القوة والإلهام في الحياة .

ولدت ليزي في 13 مارس عام 1989م، في ولاية تكساس التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وكانت ليزي هي الأخت الكبرى لثلاثة أشقاء، ولدت ليزي قبل موعد ولادتها بقرابة أربعه أسابيع، وكان وزنها وقت الولادة لا يتعدى  1500 جرام ، مما تسبب هذا الوزن الضئيل جدا، إلى إصابتها بمرض نادر يسمى متلازمة بروجي .

وهو مرض يسبب غياب الخلايا الدهنية في الجسم، ويسبب ظهور تجعد في الجلد وضعف لقوة العظام والأسنان، وكان وزنها طوال حياتها لا يتعدى الثلاثون كيلو جرام، وهذه الحالة المرضية لا تجعل الشخص يزداد وزنًا، رغم تناوله كميات متزايدة من الطعام، بل يتوجب عليها تناول وجبات صغيرة، ومتعددة طوال اليوم حتى يستوعبه جسمها النحيل .

عندما بلغت ليزي 4 أعوام أصيبت عيناها اليمنى بالعمى، نظرا لمناعتها الضعيفة، والتي لم تقاوم أي عدوى، وظلت طوال حياتها تبصر بعين واحدة، وفي عام 2010م بدأت ليزي تغير مجرى حياتها، وتخرج من الدائرة الضيقة التي تسبب فيها مرضها .

كتبت ليزي كتابًا يتضمن سيرة ذاتية لها، باللغة الأسبانية بل وأيضًا باللغة الانجليزية، بعنوان ” ليزي الجميلة ” ونشرته، ونال الكتاب إعجاب الكثيرين، مما دفعها لكتابة الكتاب الثاني بعنوان ” كن جميل كن أنت”، وكان الغرض من كتابة الكتاب، توعية الناس بأن المظهر الخارجي لا يهم، بقدر الروح الداخلية للشخص وأهمية الإصرار على النجاح رغم أي تحديات .

وقام منتج سينمائي بالاستعانة بقصتها الواقعية، لعمل فيلم يحكى قصتها الملهمة ومدة الفيلم 78 دقيقة.

وكان من أبرز اللقاءات التلفزيونية ، لقائها مع قناة BBC ، والذي قالت فيه لابد من النظر للإنسان بمنظور مختلف ، وهو أعماقه ورغباته في الحياة ، وأعماله وليس جسده الخارجي .

وبالرغم من حالة ليزي النادرة، والتي تعد واحدة من 3 حالات في العالم فقط ، إلا أنها تشارك في الفاعليات العالمية، وأعلن منتدى شباب العالم 2019، عن مشاركة الأمريكية ليزي فيلاسكيز، خلال منتدى شباب العالم 2019، والذي ينعقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

1 31 2 28

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى