خدماتسلايدر

جوجل تطور تطبيقًا يساعد ذوي الإعاقة على التواصل

 

أعلنت جوجل اليوم أنها تطور تطبيقًا يساعد ذوي الإعاقة على التواصل، ومتاح على نظام التشغيل  أندرويد يسمى “بورجيكت ريليت”، يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الكلام على التواصل بسهولة أكبر مع الآخرين ومع مساعد جوجل.

وأكدت الشركة أنه لفترة طويلة، كافح الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الكلام أثناء التعبير عن أفكارهم ونقلها للآخرين. وعلى الرغم من أن بعض الشركات قد بدأت في جعل منتجاتها تعمل بشكل أفضل للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النطق، إلا أن هذه المنتجات لم تكن بالمستوى المطلوب.

وقالت جولي كاتيو، مديرة الإنتاج في مركز جوجل للأبحاث، في مقطع فيديو: “لا تعمل ميزة التعرف على الكلام القياسية دائمًا بشكل جيد للأشخاص الذين يعانون من صعوبات النطق، لأن الخوارزميات لم يتم تدريبها على عينات من كلامهم. أما التطبيق الجديد، فسيحتوي على آلية للتعرف على أنماط كلام المستخدمين بشكل أفضل”

تطبيق “بروجيكت ريليت” لذوي الإعاقة يستخدم نماذج مخصصة 

يستخدم تطبيق “بروجيكت ريليت” لذوي الإعاقة نماذج مخصصة مدربة على أنماط كلام كل مستخدم على حدة. عندما يقوم شخص ما بتشغيل التطبيق لأول مرة، سيطلب منه تكرار بعض العبارات لإنشاء نموذج أساسي وفهم الطريقة التي يتحدث بها.

بعد ذلك، يمكن للتطبيق، القيام بثلاثة أشياء: تحويل كلام المستخدم إلى نص يمكنه نسخه ولصقه أو إظهاره للأشخاص على شاشتهم، وقراءة ما قاله المستخدم بصوت مركب، والتواصل مع مساعد جوجل.

وبحسب الشركة، فإن هذا تطبيق ذوي الإعاقة لا يزال في طور الاختبار، وسيتم إطلاقه رسميًا حالما تثبت التجارب بأنه فعال ومناسب للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الكلام.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

أعداد الأطفال ذوي الإعاقة في العالم .. اليونيسف: طفل 1 بين كل 10 من أصحاب الهمم

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 11 -11-2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى