سلايدر

تعرف على تفاصيل نزول “الخطيب” أرض الملعب لحل أزمة جمهور الأهلي (صور)

محمد هاني يهدي قميصه لأحد مشجعي النادي من ذوي الاحتياجات الخاصة

حرصت إدارة النادي الأهلي على توفير أماكن جلوس في الدرجة الأولى لملعب السلام مخصصة للمشجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال مباراة الأهلي أمس مع الهلال السوداني، ضمن منافسات المجموعة الثانية، بدوري أبطال إفريقيا.

وجاء قرار إدارة النادي بتوفير وتخصيص أماكن مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة في الدرجة الأولى بعدما قرر مراقب المباراة من الاتحاد الإفريقي، منع تواجد ذوي الاحتياجات في أرض الملعب كما هو المعتاد في مباريات الأهلي.

وسبق لجماهير الأهلي من ذوي الاحتياجات الخاصة متابعة مباريات المارد الأحمر من مضمار الملعب في أكثر من مناسبة بما فيها دوري أبطال إفريقيا، حيث كانت آخرها في مواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في الدور التمهيدي، كما هو أمر متعارف عليه في العديد من المسابقات حول العالم.

الأحداث بين شوطي المباراة كانت أكثر إثارة عما كانت عليها في الـ90 الدقيقة، حيث نزل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي من المقصورة الرئيسية، إلى أرضية الملعب لحل أزمة الجماهير مع الشركة الأمنية المسئولة عن تأمين اللقاء.

وهدأت الأزمة بشكل كبير بعد توجه محمود الخطيب صحبة محمد مرجان وعددًا من قيادات الأمن لجماهير الأهلي، حيث قامت الجماهير بترديد هتاف “بيبو .. بيبو”.

وظهر الخطيب متحدثا “بلهجة غاضبة” في هاتفه وذلك في محاولات لحل الأزمة، ثم توجه إلى جماهير الدرجة الثالثة في الملعب التي قامت بالهتاف “يا خطيب اسمعنا.. النادي الأهلي بتاعنا”.  فيما قام رئيس الأهلي بمطالبة الجماهير بالهتاف للفريق واللاعبين وليس له.

يشار إلى أن الأهلي افتتح التسجيل بواسطة مهاجمه حسين الشحات في الدقيقة الـ15 بعد تمريرة رائعة من محمد مجدي قفشة، قبل أن يضيف رمضان صبحي الهدف الثاني بالدقيقة الـ37 من الشوط الأول من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع قلص أطهر الطاهر الفارق للضيوف في غفلة من دفاع الأهلي، بعدما تابع تسديدة ارتدت من جسد الحارس محمد الشناوي، ليضع الكرة في الشباك.

وبهذا الفوز حصل الأهلي المصري على أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الهلال السوداني عند 3 نقاط.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط، متساوياً مع الهلال نفسه، وكذلك النجم الساحلي التونسي الذي يواجه بلاتنيوم ستارز الزيمبابوي، اليوم السبت، لحسم الترتيب النهائي للمجموعة الثانية بعد الجولة الثانية.

وبعد المباراة أهدى محمد هاني، لاعب النادي الأهلي، قميصه لأحد مشجعي الفريق من ذوي الاحتياجات الخاصة فور نهاية مباراة الهلال.

محمد هاني
محمد هاني

 

الخطيب يطالب الجمهور بالهتاف للنادي واللاعبين
الخطيب يطالب الجمهور بالهتاف للنادي واللاعبين
الخطيب يطالب الجمهور بالهتاف للنادي واللاعبين
الخطيب يطالب الجمهور بالهتاف للنادي واللاعبين
محمود الخطيب يتحدث مع جمهور الأهلي
محمود الخطيب يتحدث مع جمهور الأهلي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى