تقارير

تعرف على مميزات مركز تقنية الاتصالات بجامعة المنصورة “مجهز لذوي الإعاقة”

حصل مركز تقنية الاتصالات والمعلومات في جامعة المنصورة على المركز الثاني في جائزة التميز الحكومي، لتقديم الخدمات الذكية فئة الجهات ذات المواقع الإلكترونية التفاعلية، كما نالت حصلت كلية الطب جامعة المنصورة على المركز الثالث في جائزة التميز الحكومي فئة الكليات الحكومية على مستوى جامعات مصر.

نال المركز الجائزة، بسبب تصميمه المختلف، وحرص الموقع على تلبية احتياجات ذوي الإعاقة في تصفح الموقع، وتوجد على كل صفحات الموقع علامة الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث توفر عدة خدمات تمكنهم من التعامل مع الموقع بطرق مختلفة، من بينها التعامل الصوتي مع الموقع، مخصص للمكفوفين للتعامل معه عن طريق السمع، حيث يصبح ناطقا بالعربية.

كما يوجد بالموقع خاصية تغير لون خلفية الخط بحيث يصبح أكثر وضوحا لضعاف البصرة، بالإضافة إلى خاصية زيادة حجم المسافات بين الكلمات وبعضها البعض، وخدمات أخرى من بينها إبراز الروابط حيث تصبح بلون مختلف، وخدمة تكبير حجم الخط.

ويحتوي الموقع على قسمًا خاصًا للخدمات الإلكترونية والذي يشمل عدة أيقونات من بينها المكتبة المركزية والتي تضم قسما للأخبار عن المعارض التي تقام في المكتبة، بالإضافة إلى قسم للأنشطة الثقافية المختلفة في كل أنحاء مصر.

كما تضمن قسم الخدمات الإلكترونية النماذج التي يحتاجها طلاب الجامعة لاستخراج أي أوراق رسيمة أو التقديم في أي برنامج، بالإضافة إلى أي استمارة سوف يحتاجها طلاب الدراسات العليا.

ويحوى الموقع أيضا أيقونات لروابط سريعة لعدة خدمات مختلفة من بينها الأخبار، أرشيف الأخبار، البريد الإلكتروني، المؤتمرات والدورات، السيرة الذاتية، المنح الدراسية، الوظائف المطلوبة، نتائج الطلاب والدراسات العليا، وأخيرا اسأل رئيس الجامعة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى