تقاريرسلايدر

تعويض متهمين من ذوي الاحتياجات الخاصة بـ 75 مليون دولار (القصة كاملة)

 

قضت محكمة بولاية كارولاينا الشمالية بتعويض متهمين من ذوي الاحتياجات الخاصة بـ 75 مليون دولار، بعد الحكم السابق عليهما بالإعدام.

بداية القضية

تعود القضية إلى عام 1983، حيث حكم على شقيقين بالإعدام بعدما اتهما باغتصاب وقتل فتاة عمرها 11 سنة، ولكن التحقيقات توصلت بعد ذلك تبين براءة المتهمين وخصوصا بعدما أثبتت التقارير الطبية بأنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم الإفراج عنهما في عام 2014

الحكم بتعويض المتهمين ذوي الاحتياجات الخاصة

وقررت هيئة المحلفين في ولاية كارولاينا الشمالية، المؤلفة من 8 أشخاص، أن يحصل كلا من الشقيقين المظلومين “ماكرون” و “براون”، على 31 مليون دولار تعويضاً عن الأضرار النفسية التي تعرضا لها في خلال فترة سجنهم.

ليصل قيمة التعويض الذي حصلا عليه الشقيقين لحوالي ٧٥ مليون دولار، كما منحتهما هيئة المحلفين تعويضات تأديبية بقيمة 13 مليون دولار.

وأكد محامي الشقيقين بأنه عندما قامت الشرطة باستجواب الشقيقين كانا صغيرين ومعدل ذكائهم ضعيف، بالإضافة إلى أن الشرطة تعاملت معهم بشكل عنيف، مما جعلهما يعترفا بتهم لم يفعلوها، حيث كان اعمارهما تتراوح بين 19 و15 عامًا، بحسب ما نشرت صحيفة الواشنطن بوست.

ذوي الاحتياجات الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية

بفضل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة بالولايات المتحدة الامريكية، بدأت أعداد متزايدة من المواطنين المعاقين الحصول على وظائف، والعمل إلى جانب زملائهم القادرين جسديًا في المكاتب والشركات في جميع أنحاء البلاد.

خلال حفل أقيم في البيت الأبيض في يوليو 2015 بمناسبة الذكرى السنوية الـ25 لصدور القانون، أشاد الرئيس أوباما آنذاك بالقانون الذي يضمن قدرة الأميركيين من ذوي الاحتياجات الخاصة على أن يصبحوا شركاء كاملين في حياة مجتمعاتهم وأمتهم.

قال الرئيس أوباما في هذه المناسبة إنه بفضل قانون ذوي الإعاقة، فإن الأماكن التي نشاركها في حياتنا الأميركية المشتركة المدارس، وأماكن العمل، ودور السينما، والمحاكم، والحافلات، ومدرجات البيسبول، والمتنزهات القومية باتت ملكًا لجميع الناس فعلا.

وقد أتيحت لملايين الأميركيين من ذوي الاحتياجات الخاصة الفرصة لتنمية مواهبهم وتقديم إسهاماتهم الفريدة إلى العالم. وبفضلهم أضحت أميركا أقوى وأكثر حيوية؛ وهي بلاد أفضل نتيجة للقانون.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة الداخلية: استحداث عنبر لذوي الاحتياجات الخاصة بسجن الفيوم

لذوي الإعاقة .. إعادة العمل بكافة اللجان الطبية اليوم بالكويت

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى