الأخبارسلايدر

تعيين 4 خريجيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في السويس

"القوى العاملة": خضوع 48 منشأة للتفتيش لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

 

كتب- سليم سامي

 

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مديرية القوى العاملة في محافظة السويس، قامت بتعيين 4 من شباب الخريجيين من ذوي الاحتياجات الخاصة بين 118 شاباً وذلك في شركات القطاعين الخاص والاستثماري، بجانب استخراج 592 شهادة قيد وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وأوضح الوزير محمد سعفان، في بيان، أن المديرية صرفت خلال يونيو الماضي منحة العمالة غير المنتظمة المسجلين بالإدارة المختصة التابعة للمديرية فى صورة رعاية اجتماعية وصحية، وذلك بصرف 29 ألف جنيه لـ14 عاملاً كرعاية اجتماعية، و7 آلاف جنيه لعاملين كرعاية صحية ليصل إجمالى المنح إلى 36 ألف جنيه.

وقال حاتم جاد الرب، مدير المديرية، فى تقرير إنجازات المديرية الشهري المقدم للوزير، إن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 8 شكاوى فردية تم تحويل 7 منها إلى المحكمة العمالية، وشكوى واحدة تحت البحث والدراسة، بجانب فض إضراب نظمه 11213 عاملاً في شركة الوطنية للصناعات الحديدية حيث تم عودة العمل بالشركة بعد تحقيق مطالب العمال.

وأضاف جاد الرب إنه تم التفتيش على 48 منشأة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا من خلال مكاتب التفتيش العمالى والسلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية وتبين عدم وجود أى حالات إيجابية بالمنشآت.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى