خدماتسلايدر

تفاصيل استخراج جواز سفر 2023 .. المستندات والخطوات

أعلنت وزارة الداخلية خطوات استخراج جواز سفر  2023، ، لأول مرة وأون لاين وتكلفة تجديد جواز سفر مميكن والمستندات المطلوبة.

استخراج جواز سفر 2023

 

01 3
تفاصيل استخراج جواز سفر 2023

 

نشرت الجريدة الرسمية، الشهر الماضي، قرار وزارة الداخلية بتعديل قيمة استخراج جواز السفر آليًا، وقالت إنه يتم تحصيل مبلغ 505 جنيهات شاملة الرسوم المقررة والتكلفة الفعلية لإصداره وطباعة الجواز وعلامات تأمينه.

وتضمن القرار أيضا أن قيمة الرسم 500 جنيه، بالإضافة إلى الرسوم المقررة، في حال طلب المواطن استخراج جواز سفر بدل فاقد أو تالف، مؤكدًا أنها لا تتجاوز مبلغ 755 جنيها.

كيفية الحصول على جواز سفر ممكين لأول مرة 2023

الذهاب إلى قسم الجوازات التابع له مقدم الطلب، سحب نموذج 29 جوازات، تسجيل البيانات بخط مقدم الطلب، وتقديم الأوراق المطلوبة إلى الموظف المختص لمراجعتها وتقدير الرسوم، استلام الإيصال، وانتظار استلام جواز السفر.

المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر لأول مرة 2023

 

صورة بطاقة الرقم القومي مع إطلاع الموظف على الأصل، 4 صور شخصية حديثة خلفيتها بيضاء 4×6، صورة من المؤهل الدراسي في حالة إذا كان غير مثبت في البطاقة مع الاطلاع على الأصل، مستند يحدد موقف طالب جواز السفر من التجنيد للذكور فقط.

1 1
تفاصيل استخراج جواز سفر 2023

تجديد استخراج سفر أون لاين أول في مصر

الدخول علي موقع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عبر الرابط اضغط هنــــــــــــــــــــا

وإنشاء حساب بكلمة سر ثم تسجيل البيانات المطلوبة لاستخراج جواز سفر عبر الإنترنت، إدخال الرقم القومي وصورة البطاقة، إدخال عدد 4 صور شخصية مقاس 4×6 حديثة، تقديم شهادة مؤهل دراسي في حالة عدم إثباتها في بطاقة الرقم القومي، وتقديم الشهادة العسكرية لإثبات الموقف من التجنيد للذكور فقط، وتقديم وثيقة زواج وصورة منها للإناث فقط حال إثبات اسم الزوج في جواز السفر، زدفع الرسوم المطلوبة إلكترونيا وتحديد ميعاد استلام جواز السفر.

3 1
تفاصيل استخراج جواز سفر 2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

خلال جلسة مجلس النواب .. وزارة المالية تعلن مشروع الموازنة العامة 2023 /2024

موعد صرف دعم تكافل وكرامة شهر مايو 2023 بزيادة 25%

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى