الأخبارسلايدر

تفاصيل الموجة السادسة لكورونا في مصر وحقيقة عودة مستشفيات العزل

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية تفاصيل الموجة السادسة لكورونا في مصر وأعلنت الوزارة حقيقة عودة مستشفيات العزل.

الموجة السادسة لكورونا في مصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة “القاهرة والناس”، مساء الجمعة، أن معدل الإصابات قبل شهر ونصف كان مستقرا، وعدد الحالات كان قليلا للغاية، موضحا أن الموجة السادسة لكورونا في مصر من المتوقع أن تكون موجودة في الكثير من بلاد العالم.

وتابع: “هناك دول عادت إلى الإجراءات الاحترازية بعد أن ألغتها بسبب عودة ارتفاع الإصابات”، مشددا على ضرورة التعامل بحرص مع جائحة كورونا.

وشدد على أهمية الالتزام بارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد في هذه المرحلة، لافتا إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا فى حالة انعقاد مستمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حينه.

ونوه بأن الدولة بذلت جهودا كبيرة لتوفير لقاحات كورونا التي تعطي نوعا من المناعة بما يقلل مخاطر الأعراض الجانبية لكورونا.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك تزايد بأعداد الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا ليس في مصر بل في العالم.

وأضاف القائم بأعمال وزير الصحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية MBC مصر، أن زيادة الإصابات في مصر يتماشى مع التوجهات العالمية.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن أوروبا وأمريكا تمثل حوالي 72% من إجمالي الإصابات في مصر، والاعداد في مصر أعداد بسيطة ومتوسطة ولا تحتاج دخول للمستشفيات أو رعاية مركزة.

نفي خالد عبدالغفار ما تم تداوله بتخصيص مستشفيات كاملة للعزل بعد إعلان وزارة الصحة بزيادة الإصابات في كورونا.

وأوضح أن الموجة السادسة لكورونا في مصر لا تحتاج لتحويل مستشفيات إلى مستشفيات عزل وأن هناك حالات لكورونا موجودة في عزل منزلي ولا تأخذ أكثر من خمس أو ست أيام للإصابة.

ورفض خالد عبدالغفار تسمية زيادة الإصابات كورونا في مصر إلى الموجة السادسة لكورونا في مصر مؤكدًا أن الموجة لها معايير علمية وهي أن يكون لدينا 15 ألف حالة إصابة يومية وهذا لم يحدث.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة

موعد مباراة الأهلى وبيراميدز اليوم السبت 16 / 7 / 2022

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى