الأخبارسلايدر

تفاصيل زيارة السيسي لقناة السويس وتكريم العاملين بالهيئة

 

كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، عن تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم هيئة قناة السويس وتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية.

زيارة السيسي بعد استئناف الملاحة بقناة السويس  

وتأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقناة السويس بعد ساعات من استئناف الملاحة بها عقب انتهاء أزمة السفينة الجانحة، لتكريم العاملين بها وتوجيه التحية لهم بعد إنهاء أزمة السفينة الجانحة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة القناة، في مؤتمر صحافي أمس، أن القناة لديها تحد آخر تعمل عليه اعتبارًا من مساء الاثنين وهو إنهاء عملية التكدس للسفن الموجودة في الانتظار بالقناة والتي ظلت عالقة بسبب السفينة الجانحة .

الرئيس السيسي كان يتابع يوميًا جهود تعويم السفينة

أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق أسامة ربيع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتابع يوميا جهود تعويم السفينة البنمية الجانحة في القناة.

وأضاف ربيع، خلال مؤتمر صحفي عقده بعد نجاح تعويم السفينة وعودة حركة الملاحة للقناة: “تم وضع 3 سيناريوهات لتعويم السفينة منذ اليوم الأول، وهي سيناريو السحب، والتكريك، وتفريغ السفينة”.

وأشار إلى أنه تم العمل على الخطة وإنجازها دون اللجوء للسيناريو الثالث.

وأضاف: “الرئيس السيسي كان يتابع الموقف، وعندما أخبرته أن هناك 3 سيناريوهات لإنهاء الأزمة، قال لي هل جميع السيناريوهات متاحة؟، قلت له سيناريو التفريغ غير متاح وغير جاهز بسبب نقص المعدات”.

وتابع أن السيسي رد عليه قائلا إنه “يجب توفير أدوات السيناريوهات الثلاثة سواء تم استخدامهم أم لا، لأن “مصالح الناس مش لعبة، يجب إنهاء المهمة بأسرع وقت”.

ولفت ربيع إلى أن الإصرار في العمل والإخلاص من ضمن أسباب النجاح، مضيفا: “سوف نزيد قدرات الهيئة لمواجهة أي أزمات، ونجحنا في تعويم السفينة الجانحة دون تفريغ حمولتها”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن وظائف بمشاريع تدريب .. أرقام التواصل

الإعاقات التى تصاحب الشلل الدماغي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى