سلايدر

تفاصيل مؤتمر اليوم الواحد لذوي الإعاقة بالأقصر

 

أكد العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، على تقديم الدعم الكامل لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنهم جزء من نسيج هذا الوطن، مشيدا بمعرض المنتجات اليدوية الذي جاء على هامش المؤتمر، لافتًا إلى حرص المحافظة على توفير البيئة المناسبة لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطبيق كود الإتاحة بجميع المؤسسات التعليمية والاجتماعية المختلفة، لتحقيق التنمية الشاملة.

كما شهد رئيس مدينة الأقصر والحضور الفقرات الفنية المقدمة من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكرم اثنين من أشخاص ذوي الإعاقة لتميزهم واندماجهم في المجتمع، وتغلبهم على ظروف الإعاقة، وهم حسين الخضيري شاعر وأديب ومترجم “إعاقة حركية”، ومصطفى محمد فؤاد، كاتب قصة قصيرة “إعاقة بصرية وحركية”، كما جرى تكريم سيد أحمد أحمد النوبي، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية الأقصر التعليمية، ومحمود نجم، مدير الجلسات ومدير مركز الإعلام بالأقصر لتميزهم في العمل.

جاءت تصريحات “الشريف” خلال احتفالية مؤتمر اليوم الواحد لذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الثانية، تحت عنوان “الأقصر والمشاركة المجتمعية لذوي الإعاقة”.

حضر الاحتفالية الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس المؤتمر، ونائب رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمود عبد الوهاب الطحطاوي، مدير عام التأمين الصحي بالأقصر، ومحمد إدريس نجيب، رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد، وبمشاركة متخصصون في مجال الإعاقة بالجامعات والمراكز البحثية والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وافتتح “الشريف” على هامش المؤتمر معرض المنتجات اليدوية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومنتجات بعض مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرف بيئية وفنون تشكيلية، حيث ضم المعرض مجموعة من المنتجات والمشغولات اليدوية، ومنها “الكروشية، والبامبو، والجلود، والسجاد، وبعض اللوحات الفنية والرسوم الكاريكاتورية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى