خدماتسلايدر

تفاصيل موعد صرف معاشات اغسطس 2020

كتبت ــ سهير مجدي 

يبحث أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات أغسطس 2020 بعد أن قدمت وزارة المالية، موعد صرف مرتبات العاملين بالحكومة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وانتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكشف عن نية وزارة التضامن صرف معاشات أغسطس بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

موعد صرف معاشات أغسطس 2020

أوضحت وزارة التضامن الحقيقة، مؤكدة أن موعد صرف معاشات شهر أغسطس كما هي دون تقديم في الموعد، إلى حين صدور بيان من وزارة التضامن يوضح حقيقة تقديم الموعد بمناسبة قدوم عيد الأضحى من عدمه.

من جانب آخر، موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي ما زال يواصل في استقبال طلبات جميع أصحاب المعاشات من أجل الاستعلام عن العلاوات الخمس للمواطنين المستحقين لها من أصحاب المعاشات، وحيث يتم استعلام صاحب المعاش من خلال تسجيل الرقم القومي لصاحب المعاش وكتابة اسم الأم باللغة العربية من خلال موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وبدون الرقم التأميني، وذلك للتسهيل على أصحاب المعاشات.

رابط الاستحقاق والاستعلام عن العلاوات الخمس اضغط هنـــا

ويسعي أصحاب المعاشات إلى الوصول لحل أزمة موعد صرف معاشات شهر أغسطس، حيث يريدون صرف المعاشات قبل حلول عيد الأضحى، وفي هذا السياق أكدت وزارة التضامن أنه لم يصدر حتى الآن أيى قرارات بشأن موعد صرف معاشات شهر أغسطس.

من جانبها، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الثلاث دفعات من العلاوات الخمس ستصرف في المواعيد المقررة في الفترة القادمة، حيث سيتم صرف الدفعة القادمة في شهر أكتوبر القادم، مؤكدة أن شهر يوليو الحالي حمل كثير من الزيادة لأصحاب المعاشات.

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن إجمالي ما سيتم صرفه لأصحاب المعاشات خلال العام المالي الجديد 2020/2021 بلغ للمرة الأولى 295 مليار جنيه وهي أكبر زيادة تاريخيًا يشهدها أصحاب المعاشات.

وأضافت القباج أن هذه الزيادة يمكن تقسيمها على النحو التالي:

235 مليار جنيه قيمة المعاشات المنصرفة لأصحاب المعاشات والذين يبلغ عددهم نحو 10 مليون مستفيد.

25 مليار جنيه تكلفة زيادة العلاوة الدورية وقيمتها 14%

35 مليار جنيه قيمة المتجمدات للعلاوات الخاصة والتي ستصرف على أقساط ربع سنوية.

كانت وزيرة التضامن قد أعلنت أن صرف العلاوات الخاصة جاء وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية، مشيرة إلى أن أصحاب المعاشات المستحقون للعلاوات الخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية ، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة 2.4 مليون مواطن، منهم 1.909 مليون من القطاع الحكومي ونحو 524 ألف من العام والخاص على أن يتم صرفها اعتبارا من أول يوليو على 4 دفعات كل 3 شهور بحيث يتم صرف اخر دفعة للعلاوات في 1 ابريل 2021، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة 14% بداية من 1 يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى 980 جنيه.

اقرأ أيضًا 

“تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز” يقلل عمر السيارة ويخرجها من الضمان .. مهندس يشرح عيوبه بالتفصيل

تضارب حول أرقام البطالة بمصر .. التخطيط: تراجع 5.6% والمركزي للإحصاء: ارتفاع  9.2% من إجمالي قوة العمل

المستندات المطلوبة وشكل الكشف الطبي وحجم الملف للتسجيل لبطاقة الخدمات المتكاملة

فقدت السمع بالأذن اليسرى وضعفت اليمنى .. “أسماء” درست بالأزهر وحصلت على الماجستير وتعمل لخدمة ذوي الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى