خدمات

تفاصيل نموذج إجابة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية .. وتوزيع درجات الجيولوجيا 2020

كتبت سهير مجدي 

أدى طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي اليوم الاحد 19 – 7 – 2020 في جميع محافظات الجمهورية امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية الدور الاول 2020 لطلاب القسم الادبي، وانطلقت امتحانات الثانوية العامة هذا العام وسط مخاوف كبيرة من قبل الطلاب وأولياء الامور، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد  19) في جميع محافظات الجمهورية، وأكدت الوزارة ضرورة ذهاب الطلاب قبل الموعد بوقت كافي حتي يتم اجراء الكشف الطبي قبل دخولهم لجنة الامتحان.

عقب انتهاء امتحان مادة  الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الثانوية العامة الدور الاول 2020 عرض موقع وزارة التربية والتعليم نموذج الاجابة لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، وجاء توزيع الدرجات لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للصف الثالث الثانوي كما أعلنتها وزارة التربية والتعليم على النحو التالي

السؤال الاول: درجة واحدة

السؤال الثاني: درجة واحدة

السؤال الثالث: درجة واحدة

السؤال الرابع: درجة واحدة

السؤال الخامس: درجة واحدة

السؤال السادس: درجة واحدة

السؤال السابع:درجة واحدة

السؤال الثامن: درجة واحدة

السؤال التاسع: درجتان

السؤال العاشر: درجة واحدة

السؤال الحادي عشر: درجة واحدة

السؤال الثاني عشر: درجة واحدة

السؤال الثالث عشر: درجة واحدة

السؤال الرابع عشر: درجة واحدة

السؤال الخامس عشر: درجة واحدة

السؤال السادس عشر: درجتان

السؤال السابع عشر: درجتان

السؤال الثامن عشر: درجتان

السؤال التاسع عشر: درجة واحدة

السؤال العشرون: درجة واحدة

السؤال الحادي والعشرون: درجة واحدة

السؤال الثاني والعشرون: درجة واحدة

السؤال الثالث والعشرون: درجة واحدة

السؤال الرابع والعشرون: درجة واحدة

السؤال الخامس والعشرون: دجتان

السؤال السادس والعشرون: درجتان

السؤال السابع والعشرون: درجتان

السؤال 28 : درجة واحدة.

ومن الأسئلة من 29 إلى 33: درجة واحدة

السؤال 34 اختياري: درجتين

السؤالين 35 و 36 اجباري : درجتين

السؤال 37 اختياري: درجة واحدة

الاسئلة من 38 حتى 42 اجباري: درجة واحدة.

السؤال 43 اختياري درجتان

السؤالان 44 و 45 اجباري درجتان.

وفي سياق متصل، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الاستعانة بمراكز الدروس الخصوصية في العام الدراسي المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، إن الوزارة لم تفكر إطلاقًا في الاستعانة بمراكز الدروس الخصوصية، مؤكدًا أن هذا الكلام غير صحيح.

وأضاف شوقي، أن الوزارة لم تدرس أيضًا فتح باب التراخيص لتلك المراكز، مشيرًا إلى أن هناك عدة مقترحات لعودة الدراسة حال استمرار انتشار فيروس كورونا، جميعها تحت الدراسة ولم يتم الاستقرار عليها بشكل نهائي.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن لجان الغش الإلكتروني ترصد كافة الصفحات الداعية للغش وتحديد المترددون عليها، مؤكدًا أن الوزارة تستخدم تقنيات حديثة لم يعلن عنها لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يتداول غير صحيح، ويستحيل تسريب الامتحان قبل بدء اللجان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، من خلال، 3313 لجنة امتحانية على مستوي الجمهورية تضم 56 لجنة فرعية بحد أقصي 14 طالبًا في الجنة الواحدة، حيث يخوض الاختبارات 653 ألف طالب وطالبة تحت أشراف ومراقبة 168 ألف معلم.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظات، لمناقشة ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا أثناء انعقاد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

شدد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة على مديري الإدارات التعليمية، بضرورة تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة السابعة والنصف صباحًا، وارتداء جميع أدوات التعقيم، على أن يكون عضو لجنة الإدارة بلجنة السير هو المسؤول عن تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات بغرفة العمليات بالإدارة التعليمية، وتكليف مدير الإدارة التعليمية بتوفير 10 من المعلمين أو الإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير ومتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة، بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.

وأكد “حجازي” على استحداث مهمة “ضبط جودة إلكتروني” على أن يسمح لعضو من التطوير التكنولوجي  (ليس لديه أقارب باللجنة حتى الدرجة الرابعة وكتابة إقرار موانع بذلك) بالتواجد من الساعة (7.30 صباحًا) حتى الساعة (9.30 صباحًا)، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار “حجازي”، إلى ضرورة تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب في أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتى الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين، وأيضا قيام كل من “المعاونين” بمتابعة الطلاب خلال التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية و”كيس جيل” للتعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية.

وأتم رئيس عام الامتحانات، بتكليف التوجيه المالي والإداري بمتابعة الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بأدوات التعقيم والمستلزمات الوقائية وإعداد تقرير يومي مفصل يرسل إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية والذي بدوره يرسل إلى غرفة عمليات المديرية ثم إلى غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

اقرأ أيضًا 

تعرف على زيادة ضريبة الدمغة على شحن خطوط الهاتف المحمول وكيفية التطبيق

قائمة أسماء حركة تنقلات وزارة الداخلية الجديدة 2020 كاملة

خطوات التصالح في مخالفات البناء وموعد نهاية المهلة للمخالفين

عودة الدوري بمبارتي الزمالك والمصري والأهلي وإنبي وتطبيق تقنية الفار

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى