تقارير

تقرير وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا في مصر … 479 حالة إيجابية جديدة و 48 حالة وفاة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 33831 وخروجهم من المستشفيات

كتبت ــ تهاني ربيع 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 928 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 33831 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 92062 حالة من ضمنهم 33831 حالة تم شفاؤها، و 4606 حالات وفاة.

البيان 19

 

تاج الدين: كرم ربنا والإجراءات التي قامت بها الدولة وراء السيطرة على الفيروس

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، السيطرة على وباء وفيروس كورونا في البلاد، مضيفا: “كرم ربنا والإجراءات التي قامت بها الدولة والأداء المتميز والبطولي لكتائب الجيش الأبيض في مصر ، استطعنا السيطرة على الموقف وبدأنا في مراحل تنازلية والحمد لله”.

وحذر مستشار رئيس الجمهورية، في مداخلة تليفزيونية اليوم الأحد، من تراخي البعض في الإجراءات الاحترزاية قائلا: “ما زال المرض موجود ويوجد إصابات ووفيات، ويجب عدم التراخى في أخذ الاحتياطات والحذر مع ضرورة تطب يق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي”.

الصحة: لقاح كورونا الصيني مُبشر وسيتم تصنيعه في مصر

كشفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة، إن القاهرة والجيزة والقليوبية أكثر المحافظات في عدد الإصابات بكورونا. وأوضحت العسال، خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، أنه سيتم البدء بالتدريج لإغلاق بعض مستشفيات العزل فى ظل انخفاض الإصابات.

وأوضحت أن هناك أكثر من دولة على وشك الانتهاء من التجارب النهائية لمصل فيروس كورونا، مشيرة إلى أن في حال ثبوت نجاح المصل الصيني وتحقيق نتائج مبشرة سيتم على الفور العمل على إنتاجه في مصر من خلال شركة “فاكسيرا”.

وذكرت أنه من الممكن وبسهولة تحقيق صفر في عدد الإصابات بفيروس كورونا، ولكن في حالة واحدة وهي الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضحت أن لم تثبت الأبحاث حتى الآن كيفية تطور الفيروس وتحوره وخاصة في فصل الشتاء المقبل، مشددة على أن طالما لم يتم التوصل حتى الآن إلى مصل إذا لم تخلع الكمامة نهائيا، مؤكدة ضرورة التزام المواطنين، والحذر والتباعد وارتداء الكمامات، مضيفة: “محدش يأمن للفيروس حتى الوصول إلى اللقاح، ومستعدون للأسوأ وأى سيناريوهات”.

اقرأ أيضًا 

تفاصيل توجيهات السيسي للمشروعات القومية للكهرباء ومحطة الضبعة النووية

ماذا يحدث في الزمالك؟ .. إخلاء عقار وهبوط أرضي بسفارة البحرين

عطل بموقع تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

هل تبرع نجيب ساويرس لنادي الزمالك قبل الجمعية العمومية للنادي؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى