تقاريرسلايدر

توقعات برفع الطاقة الاستيعابية للفنادق لـ75% بسبب الالتزام بـ”إجراءات كورونا”

"الساحل الشمالي" كامل العدد في "أجازة الأضحى".. وحجوزات الإسكندرية تخطت 92%

 

كتبت- تهاني ربيع

 

قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، عضو مجلس إدارة غرفة شركات مصر، إن معدل حجوزات الفنادق والمنشآت الفندقية فى الاسكندرية تخطى الـ92% مقابل 100% فى الساحل الشمالى، خلال أول وثاني أيام إجازة عيد الأضحى، حيث رفعت فنادق الساحل الشمالى لافتة “كامل العدد”.

وأضاف “المانسترلى”، إن النزلاء أصبحوا يفضلون الفنادق بدلاً من القرى السياحية والشاليهات حتى لو اضطروا لدفع مبالغ إضافية لشعورهم بالأمان والراحة النفسية نتيجة الالتزام بالاجراءات الاحترازية في الفنادق وتعقيم الغرفة بشكل مستمر، مع تناقص أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وتوقع “المانسترلى”، استمرار التدفق والإقبال الكبير على الفنادق حتى بعد العيد، خاصة أن موسم الصيف هذا العام قصير وانتهاء امتحانات الثانوية العامة بالإضافة لبدء انحسار الفيروس، مشيراً الى أنه سيتم رفع الطاقة الاستيعابية للتشغيل فى الفنادق خلال الأيام المقبلة لـ75% بدلاً من 50% التى يتم العمل على أساسها حالياً.

وأوضح، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية أن الغرف المتبقية دون حجوزات حتى الان، سواء فى الاسكندرية أو فى الساحل الشمالى، قليله جدا،ً فضلاً عن بعض “السويتات” فى الفنادق، مشيراً الى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية فى الفنادق ومواصلة التعقيم والتطهير ساهم فى جذب السائحين للفنادق ما أسهم فى ضعف الإقبال على الشاليهات والقرى السياحية لأول مرة بخلاف العام الماضي.

ولفت إلى مرور لجان التفتيش على الفنادق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أصبح أمرا معتادا طبيعيا مقارنة ببداية التشغيل ولم يعد النزلاء يشعرون بالتوتر حال رؤية أعضاء اللجان.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى