تقاريرسلايدر

تويتر يبدأ خطة لتسهيل الاستخدام لصالح ذوي الهمم

الموقع يحاول إتاحة مشاركة المقاطع الصوتية مع التغريدات لجميع المستخدمين

كتب- سليم سامي

بعد تلقيها انتقادات لعدم وجود أدوات تضمن الوصول لتسميات توضيحية مكتوبة لميزتها الصوتية الجديدة التي أطلقت مؤخرًا، أعلن موقع “تويتر” عن تحسين خيارات إمكانية الوصول للتغريدات واستخدامها من جميع المستخدمين المحتملين بمن فيهم ذوو الهم

وقال الموقع في تدوينة: “نعلم أننا بحاجة لبذل مزيد من الجهد لجعل خدمتنا متاحة وسنفعل ذلك”.

“تويتر” يبدأ خطة لتسهيل الاستخدام لصالح ذوي الهمم

وعندما اختبر الموقع ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة المقاطع الصوتية مع التغريدات، تلقت انتقادات لعدم تضمين أدوات الوصول مثل التسميات التوضيحية المكتوبة.

وكانت التغريدات الصوتية إضافة مهمة لمن لا يستطيعون الكتابة عبر لوحات المفاتيح العادية، ما يوفر وسيلة أخرى للتفاعل مع المنصة والمشاركة في المناقشة الأوسع.

لكن ذلك أدى لنقاش أكبر حول كيفية تعامل المنصة مع إمكانية الوصول، ويبدو أن “تويتر” أدرك أنه بحاجة إلى القيام بعمل أفضل، حيث أطلقت تويتر فريقين جديدين: فريق مركز التميز لإمكانية الوصول  وفريق إمكانية الوصول إلى التجربة.

آلية تسهيل لموقع تويتر لاستخدام ذوي الهمم

ومن المفترض أن يجعل الفريق الأول المساحات المكتبية والتسويق والمعايير القانونية والسياسات، أكثر سهولة، بينما سيعمل الفريق الثاني على تسهيل الوصول إلى المنتجات والميزات الجديدة والحالية.

ويعمل الموقع على إضافة تسميات توضيحية تلقائية إلى الصوت والفيديو بحلول أوائل عام 2021، ما يضع أساسًا لخارطة طريق طويلة المدى تستثمر على نطاق واسع في إمكانية الوصول إلى الوسائط عبر “تويتر”.

خدمة المحادثة العامة تعني اتخاذ خطوات مستمرة لجعل الوصول إلى تويتر أكثر سهول

وقال الموقع إن خدمة المحادثة العامة تعني اتخاذ خطوات مستمرة لجعل الوصول إلى تويتر أكثر سهولة، ويجب أن يشمل ذلك الأشخاص ذوي الهمم و”جعلنا اختبار التغريدات الصوتية ندرك حجم العمل الذي ما زلنا بحاجة إلى القيام به كشركة.. والتزمنا بجعل تويتر أكثر شمولاً لمجتمع ذوي الهمم مع إيجاد فرق خاصة للتركيز على إمكانية وصول أكبر عبر جميع منتجاتنا”.

ودخل موقع التدوينات القصيرة في شراكة مع مجموعات خارجية، وستجمع على مدار الأشهر القادمة التعليقات من الأشخاص ذوي الهمم عبر المقابلات والاستطلاعات، إلى جانب إجراء دراسات قابلية الاستخدام عن بُعد للنماذج الأولية الجديدة.

في المقابل، أضاف موقع “فيس بوك” التسميات التوضيحية التلقائية في عام 2016، بينما أضاف “لينكدإن” علامات نص بديل تلقائي العام الماضي، ويبدو أن تويتر متأخر قليلاً في هذا الصدد.

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 .. خطوات التظلم على قرار رفض صدورها

كيف يحصل ذوي الإعاقة على فرصة عمل طبقًا للقانون رقم 10 لعام 2018

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى