سلايدر

ثلاث مشاريع لمسابقة “قلوبنا تسمعكم” لخدمة الصم وضعاف السمع

 

اختتمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بالعاصمة الرياض مسابقة “قلوبنا تسمعكم”، وذلك بفوز 3 مشاريع رقمية، وحصولها على جوائز بلغت نصف مليون ريال، برعاية نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي.

وهدفت المسابقة لتسخير جميع التقنيات الحديثة لتمكين الصم وضعاف السمع من ممارسة حياتهم والقيام بمهامهم، وتعزيز دورهم في المجتمع، مما يؤكد حرص الوزارة على استثمار الثورة التقنية لإحداث نقلة نوعية في تذليل معظم التحديات التي تواجه الذين لديهم قصور سمعي كامل أو جزئي، للتواصل مع مجتمعاتهم بشكل طبيعي. بحسب ما نشرت صحيفة عكاظ.

وبلغ عدد المشاركين في المسابقة 270 مشاركًا ومشاركة ليتم اختيار 3 فائزين، وجاءت في المركز الأول حصة سعد المنيف بجائزة بلغت 250 ألف ريال عن حلها عبر تطبيق Talk to me، وهو تطبيق لترجمة النصوص العربية المدخلة في تطبيق للهواتف الذكية إلى لغة الإشارة العربية الموافقة لها.

وحلت في المركز الثاني هديل أيوب بجائزة مقدارها 150 ألف ريال عن مشروع BrightSign Glove، وهو عبارة عن قفاز لغة الإشارة، وهو قفاز ذكي لا سلكي صمم ليترجم لغة الإشارة إلى نصوص مقروءة ومسموعة عبر شاشة وسماعة مدمجة في تصميم القفاز، مزود بأدوات استشعارية دقيقة تم برمجتها لتمكن المستخدم من التدرب على ترجمة أي لغة إشارة خاصة به وتخزينها.

وفي المركز الثالث فازت الشابة سارة محمد البوزيد بجائزة مقدارها 100 ألف ريال عن تطبيق لنقرأ، وهو تعليمي تفاعلي يستهدف تعليم المهارات اللغوية للأشخاص الصم، وإكسابهم لغة الإشارة.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة قلوبنا تسمعكم، والتي أطلقتها الوزارة في وقت سابق بالشراكة مع عدد من الجهات ذات الاختصاص، تسعى إلى إيجاد آليات تكفل استدامة تطور تلك التقنيات ومراعاتها لخصائهم واحتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى