الأخبار

جامعة السلطان قابوس تقبل طلاب ذوي الإعاقة الحركية والبصرية

كتبت ــ سهير مجدي 

خصصت جامعة السلطان قابوس لطلبة ذوي الإعاقة عدد من التسهيلات والخدمات بهدف تحقيق الدمـج للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة أكاديميًا واجتماعيًا بأفضل صورة ممكنة، بما يضمن لهم المشاركة الإيجابية في مختلف البرامج والأنشطة الجامعية ومواكبة كافة المستجدات العلمية والمعرفية.

وتسعى جامعة السلطان قابوس لقبول 26 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة في برامج الدراسات الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2021/2020م، وسيتم قبول 10 طلاب في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية.

و4 طلبة في كلية التربية حيث سيتم قبول طالب في تخصص التربية الإسلامية من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى، وطالبين في تخصص التربية الفنية وطالب في تخصص تكنولوجيا التعليم والتعلم وذلك من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى.

ولأول مرة سيتم قبول 6 طلبة في كلية الحقوق بواقع 4 مقاعد لذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى، ومقعدين للإعاقة البصرية.

وفي كلية العلوم الزراعية والبحرية سيتم قبول طالبين من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى وذلك فقط للبرامج اقتصاد الموارد الطبيعية وعلم الأغذية والتغذية. وفي كلية العلوم سيتم قبول طالبين من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف العليا أو السفلى.

وفي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سيتم قبول طالب واحد، وفي تخصص العلوم السياسية طالب واحد وجميعهم من ذوي الإعاقة الحركية.

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب يقر قانونًا يمنع ضباط الجيش من الترشح لأي انتخابات إلا بموافقة “الأعلى للقوات المسلحة”

رئيس الوزراء: هناك أحياء لن يُسمح بالبناء السكني بها لأنها وصلت إلى كثافاتها القصوي 

وزير الإعلام: كورونا مرض صعب وأنا وأسرتي كلها مصابين

استشهاد مصري في الكويت دهسًا بسيارة بعد دفاعه عن مقر عمله

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى