الأخبارسلايدر

جامعة القاهرة: ذوي الاحتياجات الخاصة لا يحق لهم دخول كلية التمريض

 

كشفت الدكتورة عبير سعد زغلول عميد كلية التمريض جامعة القاهرة، عن حقيقة قبول الكلية لطلاب الثانوية العامة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

كلية التمريض لا تسقبل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت الدكتورة عبير سعد زغلول إنَّ كلية التمريض لا تسقبل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لأن الكلية عملية وليست نظرية

وأضافت عميدة الكلية، أن السمات التى لا تتناسب مع الدراسة بكلية التمريض هى السمنة المفرطة  ،قصر القامة الواضح والنحافة المفرطة والضعف العام، ضعف البصر الواضح، عدم تمييز الألوان، ضعف السمع، أو السمع من خلال سماعات الأذن وتشوهات الجهاز العضلى الهيكلى، بالإضافة إلى تلعثم واضح فى الكلام وعدم وضوح الكلمات.

أصبح تنسيق كلية التمريض 2022 حلم قطاع كبير من طلبة الثانوية العامة علمي علوم وأولياء أمورهم، حيث تتميز كليات التمريض بتوفير فرص عمل عقب تخرج التلميذ سواء محليا أو في خارج البلاد، ويكثر التساؤل حول توقعات تنسيق كلية التمريض 2022 من خلال محرك “جوجل” العالمي.

توقعات تنسيق كلية التمريض 2022

وفيما يلي ينشر “الدستور” تفاصيل تنسيق كلية التمريض 2022، وعدد الكليات المتاحة لطلبة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو طلبة الدبلومات الفنية، وتفاصيل التنسيق لكليات التمريض للعام الماضي.

كليات التمريض 2022

وتتواجد كلية التمريض بأكثر من 20 جامعة حكومية، ويكون من بينها جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، وجامعة حلون، وجامعة طنطا، وجامعة دمنهور، وجامعة المنوفية، وجامعة بنها، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة المنيا، وجامعة الزقازيق، وجامعة الإسكندرية، وجامعة بني سويف، وجامعة بورسعيد، وجامعة أسوان، وجامعة سوهاج، وجامعة الفيوم، وجامعة قناة السويس، وجامعة جنوب الوادي، وجامعة أسيوط.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى