الأخبار

جورج فلويد المقتول مُصاب بكورونا وترامب يجري اختبار الفيروس التاجي بشكل دوري

 

 

كشف تشريح جثة الأمريكي جورج فلويد، الضحية الأسمر الذي مات مقتولًا بعدما ضغط ضابط شرطة، على عنقه بقدمه، عن أنه كان مصابا بفيروس كورونا “كوفيد 19″، لكن سبب الوفاة القسوة المفرطة من قبل الشرطة.

وذكر تقرير صادر عن طبيب شرعي في مقاطعة هينيبين بولاية مينيسوتا، أن وفاة فلويد لم تكن ناجمة عن العدوى، بل بسبب مشكلات في القلب، إذ لم يستطع قلبه التحمل حين جثا أحد رجال الشرطة بركبته على عنقه لدى اعتقاله، وفارق الحياة لاحقا في العناية المركزة.

وتجتاح عدد من المدن في الولايات المتحدة، بعد وفاة فلويد في مدينة مينيابوليس، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، تحول جانب منها إلى أعمال شغب وتخريب وحرق ونهب للمتاجر، وجرت خلالها اعتداءات كبيرة على المتظاهرين من قبل قوات الأمن.

وسجل سقوط ضحايا وعدد كبير من المصابين في الجانبين، كما أعلنت السلطات في العديد من الولايات الأمريكية فرض حظر التجوال، وشاركت وحدات من الحرس الوطني في عمليات التصدي للمتظاهرين.

وفي سياق متصل، أكد طبيب البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجري تحليل كورونا بشكل دوري، مشيرًا إلى أنه لم تظهر عليه أية آثار جانبية خلال تلقيه لمدة أسبوعين عقار “هيدروكسي كلوروكين” الذي قرر تناوله كإجراء وقائي من مرض كوفيد-19.

وأوضح الطبيب شون كونلي في تقرير تناول صحة الرئيس الأميركي: “أنهى الرئيس هذا العلاج بكل أمان ومن دون آثار جانبية”، مضيفا أن ترامب “يواصل الخضوع بانتظام لفحوصات كوفيد-19 وقد أتت كل نتائج الفحوصات سلبية حتى الآن”.

ويستخدم الهيدروكسي كلوروكين منذ فترة طويلة لمعالجة الملاريا، إلا أن فعاليته على صعيد مرض كوفيد-19 لم تثبت بعد علميا وتثير جدلا كبيرا في أوساط العلماء.

وأعرب الرئيس الأميركي في الأشهر الأخيرة عن تحمسه حيال فعالية هذا العقار، وقال في مارس: “أظن أنه قادر على تغيير المعطيات” لكنه أضاف “وربما لن يفعل ذلك”.

اقرأ أيضًا 

إسلام عزام يكتب .. الفجوة بين قرارات الحكومة والتطبيق لمواجهة كورونا

برلماني: حجر ذوي الإعاقة يتطلب رعاية إضافية ويجب تحديث “صحة مصر” ليستفيدوا منه

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى