الأخبارسلايدر

حادث قطار الشرقية .. إصابة 15 مواطنًا والسكة الحديد تكشف السبب (صور)

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن أعداد ضحايا حادث قطار الشرقية، مؤكدة إصابة 15 مواطنًا فى حادث قطار الشرقية، بمنطقة منيا القمح.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  33 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفي منيا القمح المركزي، كما تم تكليف وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفي لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وكشفت وزارة الصحة عن خروج 6 حالات من المصابين بحادث قطار الشرقية، من المستشفي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، موضحة أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلي متوسطة ” كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد” وهم جميعا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية

السكة الحديد تكشف عن سبب حادث قطار الشرقية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 339 ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح، خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

وأعلنت الهيئة، في بيان، الخميس، خلو الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين وإخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف على أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

وتبين أن القطار القادم من القاهرة خرج عن القضبان بالقرب من منيا القمح بسبب أعمال صيانة، بينما تمكن سائق قطار آخر في الجهة المقابلة من التوقف وعدم الاصطدام بالقطار المتعطل.

السكة الحديد تكشف عن سبب حادث قطار الشرقية
السكة الحديد تكشف عن سبب حادث قطار الشرقية

المحافظ ينتقل لموقع حادث قطار الشرقية 

نفى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وقوع أية حالات وفاة نتيجة خروج عربتي قطار أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح، والذي تم تداوله عبر عدد من المواقع الإلكترونية، مؤكدا خروج 12 حالة من المصابين واستمرار 3 حالات في تلقي العلاج بمستشفى منيا القمح العام.

وأهاب محافظ الشرقية بجميع وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر وتحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن حادث قطار الشرقية، والالتزام بما يتم نشره من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة.

كان مستشفي منيا القمح المركزي استقبل 15 مصابًا إثر وقوع حادث خروج عربتي قطار عن القضبان بمركز منيا القمح، وتنوعت الإصابات ما بين كدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

وانتقل محافظ الشرقية والقيادات الأمنية ووكيل وزارة الصحة إلى موقع حادث قطار الشرقية، وتم الدفع بسيارات الإسعاف وقوات الدفاع المدني، وجاري رفع أثار الحادث وتسيير حركة القطارات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

قصة مسلسل الاختيار 2 ومواعيد العرض والإعادة رمضان 2021 

كارت الخدمات المتكاملة: فتح المرحلة الثانية للكشف على ذوى الإعاقة المتوسطة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى