الأخبارسلايدر

حادث قطار بنها .. الصحة تعلن مصرع 11 شخص وإصابة 98 (صور)

السيسى يأمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث

كتبت: آمال زغلول 

خلال حادث قطار بنها، الثالث لهيئة السكة الحديد خلال شهر، توفي 11 شخصا على الأقل ،أمس الأحد، وأصيب 98 آخرين في حادث قطار بنها بمحافظة القليوبية، نتيجة خروج القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن قضبانه وانقلابه، وذلك في تمام الساعة الثانية وخمس دقائق ظهراً، بالقرب من محطة سكة حديد طوخ.

حادث قطار بنها

وأشارت هيئة السكك الحديدية، في بيان إلى أن القطار كان في طريقه من القاهرة إلى مدينة المنصورة وخرج عن مساره في الساعة 13:54 بالتوقيت المحلي، وذلك على بعد نحو 40 كيلو مترا شمالي القاهرة. وأضافت أن سبب الحادث لا يزال قيد التحقيق.

وكاننت معلومات تداولت، أن أسباب الحادث هي أن في منطقة سندنهور وطوخ اصلاحات وأن موقع الحادث كان من المفترض أن يسير عليه القطار بسرعة لا تتجاوز 30 كيلومترا في الساعة، وأن ناظر محطة شبرا لم يعط أمرا رسميا لسائق قطار المنصورة ومساعدة بالتهدئة في تلك المنطقة مما جعله يسير على سرعة 120 كيلو مترا في الساعة مما تسبب في انقلاع القضبان من مكانها وانحدار القطار من مكانه وانقلاب عرباته وسقوط ضحايا ومصابين.

وتفيد المعلومات، أن سبب سماع الركاب لصوت انفجار قبل الحادث هو نزول القطار من القضبان مع السرعة يتسبب في هذا الصوت.

حادث قطار  بنها .. الصحة تعلن مصرع 11 شخص وإصابة 98
حادث قطار بنها .. الصحة تعلن مصرع 11 شخص وإصابة 98

الصحة : مصرع 11 شخص وإصابة 98 آخرين

من جانبها ، أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، عن مصرع 11 شخص وإصابة 98 آخرين في حادث قطار القاهرة – المنصورة، بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

فيما تقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، متنمية الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات: بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي.

وأكد مجاهد، أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث. مشيرًا إلى أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين كسور، وجروح قطعية، وأيضًا سحجات وكدمات بأماكن مختلفة بالجسم.

وأشار مجاهد،  إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم.

حادث قطار  بنها
حادث قطار بنها

حادث قطار بنها .. النيابة تطالب الجهات بعدم التصريح بأي معلومات

ومن جانبها، أهابت النيابة العامة بجميع الجهات الالتزام بعدم التصريح بأي معلومات عن أسباب وقوع حادث قطار طوخ، وملابساته، وذلك حتى انتهاء تحقيقات النيابة وإعلانها عما أسفرت عنه.

وأعلنت النيابة، أن النائب العام شكل غرفة عمليات بالمكتب الفني للنائب العام لمتابعة التحقيقات التي تباشرها نيابة استئناف طنطا في حادث قطار طوخ، موضحة أنه شدد على ضرورة تحديد المسؤولين عن الحادث سواء كانت مسؤولياتهم مباشرة أو غير مباشرة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم “أيا من كانوا”.

وذكرت النيابة، أن النائب العام يتابع مجريات التحقيق بدقة على مدار الساعة.

الرئيس السيسي يأمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطار بنها

أمر الرئيس  عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطار بنها.

وكلّف الرئيس السيسى، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة.

حادث قطار  بنها
حادث قطار بنها

العادلى: التطوير  في السكة الحديد لم يحقق الأمان للمصريين

ومن جانبها قالت أميرة العادلي، عضو مجلس النواب، إن اللجنة التي شكلها الرئيس عبدالفتاح السيسي تتابع سير التحقيقات في حادث قطار طوخ، معربة عن تمنياتها للوصول إلى نتيجة سريعة، ومحاسبة للمقصرين.

وأضافت أميرة العادلى، في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»،  أن البيانات التي خرجت خلال الساعات الماضية أوضحت وجود أخطاء خاصة بالعنصر البشري، متابعة: «نشهد تطويرًا يتم في منظومة السكة الحديد، لكن هذا التطوير لم يحقق حتى الآن عنصر الأمان اللازم لملايين المصريين التي ترتبط حياتهم بالقطارات يوميًا».

وأكدت عضو مجلس النواب، توافر جميع المستلزمات الطبية وأكياس الدم في مستشفى بنها الجامعي، مع فتح باب التبرعات بالدم، مؤكدة أن هناك اهتمامًا ورعاية بالمصابين كافة.

حادث قطار  بنها
حادث قطار بنها

جدير بالذكر، وقع حادث خروج لأحد قطارات السكة الحديد عن القضبان بمدينة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية منذ خمسة أيام، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين لأقرب مستشفى، فضلا عن سيارات المطافي.

وكان 20 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب حوالي 200 آخرون بجروح أواخر شهر مارس في حادث تصادم بين قطارين بالقرب من مدينة طهطا في محافظة سوهاج .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد عيد الفطر 2021 .. الإجازة الرسمية

تطبيق تنويهات وزارة التربية والتعليم  ..خطوات التحميل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى