تقاريرسلايدر

حادث قطار سوهاج اليوم .. تفاصيل تصادم قطاري طهطا

السكة الحديد تكشف عن أسباب حادث قطاري سوهاج

كتبت ــ آمال زغلول

أعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها ،اليوم الجمعة، وقوع حادث قطار سوهاج اليوم، وكشفت عن تصادم قطاري طهطا أثناء سير قطار 157 مميز الأقصر – الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، حيث تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين.

وقالت السكة الحديد في البيان: “في هذه الأثناء وفي تمام الساعة11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان- القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات جار حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة».

وأشار البيان، إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجارٍ المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

النيابة تناشد جهات الدولة عدم إصدار تصريحات عن حادث قطار سوهاج

طالبت النيابة العامة كافة جهات الدولة الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث قطار سوهاج.

وذكرت النيابة أنها تتولى التحقيقات لكشف أسباب وقوع الحادث. وأعلنت النيابة العامة أن النائب العام يتوجه الآن لموقع حادث قطار سوهاج لمعاينته.

وأمر النائب العام، منذ وقوع حادث قطار سوهاج، بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطاري سوهاج، الذي أسفر حتى الآن عن 32 قتيلا وأكثر من 91 مصابا.

وذكرت النيابة في بيانين مقتضبين سابقين صباح اليوم، أن فريقًا من النيابة العامة انتقل لموقع الحادث لمباشرة إجراءات التحقيق، بينما أهابت بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع الحادث، قائلة إنها تباشر التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

ومن جانبه أمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطارين.

كما وجه بتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

الرئيس يتابع حادث قطار سوهاج ويوجه بسرعة علاج المصابين

قالت فضائية «إكسترا نيوز»، في خبر عاجل لها، مساء اليوم الجمعة، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع حادث قطار سوهاج.

وبحسب الفضائية، وجه الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، لضمان سرعة تقديم العلاج للمصابين.

حادث قطار سوهاج .. شيخ الأزهر ينعى الضحايا

نعى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بكل حزن وأسى، ضحايا حادث قطار سوهاج، داعيا المولى عز وجل أن يربط على قلوب أهالي الضحايا وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسكينة، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.. “إنَّا لله وإنا إليه راجعون”.

مفتي الجمهورية ينعى ضحايا حادث تصادم قطار سوهاج

توجه مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر ضحايا حادث الأليم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

جدل حول أولوية لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة

ارتفاع مصابي حادث قطاري سوهاج إلى 84 مصاب و32 متوفى حتى الآن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى