خدماتسلايدر

حالة الطقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة بكل المحافظات

 

تواصل درجات الحرارة الانخفاض خلال حالة الطقس الآن في مصر، ويستمر نشاط الرياح وسقوط الأمطار على عدد من المناطق

أعلن مركز التنبؤ بالأمطار التابع لمركز التنبؤ بالفيضان بوزارة الموارد المائية والري، توقعات حالة الأمطار على الجمهورية، والتي تشير إلى تعرض مناطق من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1 إلى 5 مليمترات، اليوم الأحد.

توقعات طقس الغد 

وعن طقس اليوم، توقع التقرير أن تتعرض السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1 إلى 5 مليمترات.

درجات الحرارة اليوم الاثنين في مصر

تنخفض درجات الحرارة في العديد من المناطق عن السائدة خلال حالة الطقس، ومنها القاهرة التي تنخفض درجة الحرارة العظمي فيها غدًا إلى 16 درجة بدلاً من 17 درجة.

درجات الحرارة في القاهرة 16 – 9، الإسكندرية 15 خلال طقس اليوم – 9، دمنهور 15 – 9، طنطا 16 – 8، شبين الكوم 16 – 8، بلطيم 16 – 10، دمياط 15- 10، مطروح 15 – 10، السلوم 15 – 9، سيوة 18 – 7، بورسعيد 15 – 10 درجة.

توقعات حالة الطقس الثلاثاء

أما طقس الثلاثاء فسيكون متغيرًا، إذ تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 1 إلى 10 مليمترات، بينما تتعرض باقي السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1 إلى 5 مليمترات مكعبة من المياه.

من جانبها تقول الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بالوزارة، إن المركز يصدر نشرة بحالة سقوط الأمطار كل 72 ساعة، ويتابعها بدقة لعرضها أمام صانع القرار في وزارة الري، لاتخاذ اللازم من تصريف مياه بقدر ما، أو رفع حالة الطوارئ.

أسباب اختلاف التنبؤات بحالة الطقس

وتابع أن التنبؤات بحالة الطقس تختلف لعدة أسباب منها تعدد الأدوات المستخدمه في التنبؤات، من بينها نماذج التنبؤات العددية أو الخرائط السينوبتكية ذات المقياس الكبير، ومن أبرز تلك الخرائط توزيع الضغوط، وكذلك الاستعانة بالبيانات المناخية التاريخية.

وأضافت أن تنبؤات حالة الطقس تختلف حسب رؤية الخبير والأخصائي الذي يحاول الوصول إلى أدق التنبؤات، كذلك اختلاف المدخلات للنماذج وهو ما يؤدي لاختلاف المخرجات سواء في التوزيع الزماني أو المكاني، كما أنه كذلك من بين النقاط التي تؤدي إلى اختلاف التنبؤات ما يحدث من اختلاف الحالة الابتدائية للمدخلات، كذلك بعض المعدلات التي تحكم حركة الهواء، وهي الأشياء التي لم يوجد بها حتى الآن حل نهائي، لذا يجرى استخدام بعض الطرق الرياضية التقريبية للحل، كذلك فإن معايرة الأمطار داخل النماذج هي من العمليات المعقدة، والتي تختلف من نموذج لآخر، ومن مخطط لآخر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

كيف يمكن فك حظر البيع عن سيارة المعاقين؟ المدة القانونية والرسوم المالية 

الشلل الدماغي …  أهم أسباب الإعاقة الحركية بين الأطفال

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى