خدمات

حالة الطقس .. رياح مثيرة للأتربة ودرجات الحرارة

تشهد حالة الطقس اليوم الجمعة طقسا دافئا نهارا على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد نشاط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه «مع أجواء مغبرة على شمال البلاد ونشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية». ونصحت مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بالبقاء في المنازل، نظرًا لحركة الرياح المثيرة للأتربة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وذلك نظرًا لامتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا؛ ما يساعد على الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم مباشر

وأوضحت غانم، في مداخلة تليفزيونية، أن مصادر الكتل الهوائية خلال حالة الطقس اليوم الجمعة تتراوح بين الكتل الهوائية الجنوبية الغربية من على الصحراء الغربية وأيضًا بعض الكتل الهوائية من على الصحراء الشرقية ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ونوهت إلى أن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد نشاط رياح، إذ ستكون سرعة الرياح بين 30 و40 كم/س، وهى رياح جنوبية غربية قادمة من على الصحراء؛ ما يجعلها مثيرة لبعض الرمال والأتربة خاصة على بعض الأماكن المكشوفة التي لديها ظهير صحراوي كبير والمدن الجديدة، فهذه الأماكن تشهد حالة الطقس بها إثارة للرمال والأتربة والتي من الممكن أن تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية.

ونصحت غانم المواطنين بتوخي الحذر خاصًة أصحاب الحساسية الصدرية ومرضى الجيوب الأنفية، وذلك من خلال ارتداء الكمامات عند الخروج اليوم من المنزل وذلك تجنبًا للأتربة والرمال المُثارة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد إعلان قائمة النادي الأهلي لكأس العالم للأندية

مجلس النواب يناقش تفعيل كود «الإتاحة» لذوي الهمم الأحد المقبل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى