قصتيسلايدر

حسن زيزو مصاب بشلل دماغي ويمارس كرة القدم ويحلم بدخول النادي الأهلي

أول موديل مصري مصاب بالشلل الدماغي ويسعى لتعلم لغة الإشارة

كتبت ــ صفا بكري

أصيب بشلل دماغي نتيجة خطأ طبي، أثناء الولادة، لكن حلمه عن تحقيق أهدافه لم يتوقف. “مريت بظروف صعبة. لكن عندي هدف ونفسي أقدر أحققه” يقول حسن زيزو.

وأضاف “زيزو” في حديثه لنساعد، أنه يحلم بممارسة كرة القدم، موضحًا أنه اشترك بأكاديمية، مع أصحاء وتدرب معهم بالفعل. مشيرًا إلى عدم قدرته على المنافسة معهم خلال المباريات بسبب الإعاقة.

وشاهد “زيزو” برنامجًا مستضيف لاعبين كرة قدم من ذوي الإعاقة، موضحًا أنه بحث عن أماكن تدرب أشخاص من ذوى الهمم حتى توصل لنادى. “مكنش في تدريب كرة قدم، فاشترطت في لعبة ألعاب القوى”

111

وبعد مرور عام على تواجده في النادي، اقترح على أحد المدربين أن ينشأ فريق كرة قدم يدعم ذوي الهمم، وبالفعل وافق على الفور وأنشأ الفريق، موضحًا انضمام شباب من لديهم إعاقات مختلفة. مشيرًا إلى أنه لا يوجد فريق لكرة القدم للشلل الدماغي في مصر .

وأضاف” زيزو” بأنه شارك مع الفريق في بطولات الإعاقات الذهنية لكرة القدم وحقق 5 ميداليات خلال سنتين، بعدها بفترة عرف بتكوين أول فريق كرة قدم للشلل الدماغي وانضم إليه، وبعدها بشهر أعلن افتتاح الاتحاد المصري للاعبين ذوي الشلل الدماغي في نهاية سنة 2018، واشتركت في أول بطولة تابعة للاتحاد وحصلت على ميدالية فضية في أول بطولة اشتركت فيها مع فريق الشلل الدماغي، موضحًا أنه يحلم بممارسة كرة القدم في النادي الأهلي.

وأشار “زيزو” إلى أنه حلم أن يكون عارض أزياء، موضحًا تحقق الحلم من خلال مبادرة جديدة يقوم بها مجموعة من الأشخاص، فقاموا بعمل فوتو سيشن له، ليروجوا عن هذه المبادرة والإعلان عنها، وبها ورشة للتدريب وتبدأ في شهر أكتوبر القادم.

وأكد زيزو أنه يسعى إلى تعلم لغة الإشارة ليكون حلقة وصل مع الصم، ويساعد ذوي الإعاقة السمعية، على التعرف على ما يدور حولهم. متمنيًا لذوي الإعاقة الخروج من المنزل، والاندماج في المجتمع “مفيش فرق بين معاق وشخص سليم”

اقرأ أيضًا

أسئلة من الأجزاء الملغية بامتحانات الدبلومات 2020 ..التعليم: طباعة الأسئلة تمت قبل قرار تعليق الدراسة

مايغلاش عليك .. رابط الموقع وأسعار المنتجات وكيفية الاستفادة من المبادرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى