الأخبارسلايدر

حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل ندوات “قصور الثقافة”

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال فرع ثقافة المنوفية. حيث أقيمت محاضرة بعنوان “تنمية المواهب لدى المعاق” بقصر ثقافة السادات.

كما عقدت محاضرة بعنوان “حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة”، تحدثت فيها إيمان رجب أخصائية تخاطب وتنمية المهارات، تضمنت التعريف بذوي الاحتياجات الخاصة وهو عبارة عن مصطلح لوصف الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة وتأهيل بسبب تعرضهم لمشاكل صحية في جزء من أجزاء جسمهم أي بسبب إصابتهم بإعاقة طبية أو نفسية أو عقلية.

حق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم 

وأشارت إلى أن أهم حقوق ذوي الهمم الدمج التربوي واتباع الأساليب والوسائل التعليمية التي تُساعد الطفل حتى يُصبح قادرًا على مواجهة المشاكل والتحديات التي يتعرض لها في المدارس العادية، ويتم ذلك من خلال شمل جميع الطلبة في فصول ومدارس التعليم بغض النظر عن الإعاقة.

بالإضافة إلى ضرورة معاملة الأطفال ذوي الإعاقة في صفوف تعليم عامة وتقديم الخدمات التربوية لهم على صعيد متكامل وناجح يُراعي ظروفهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد صرف معاشات مايو 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة ..هل يطلب موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين رقم الكارت؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى