خدماتسلايدر

حقيقة وقف إضافة المواليد على بطاقة التموين 2021

 

أعلنت بوابة مصر الرقمية لخدمات التموين، حقيقة وقف إضافة المواليد على بطاقة التموين 2021.

وكشفت البوابة عن فتح باب إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية أو المواليد لأي أسرة بحيث لا يزيد الراتب الشهري للأسرة على 2400 جنيه إذا كان رب الأسرة موظفا بجهة حكومية أو بالقطاع الخاص، ولا يزيد المعاش على 1500 جنيه إذا كان رب الأسرة صاحب معاش.

وذكرت مصادر في وزارة التموين، أن الأبناء المتاح إضافتهم على البطاقات التموينية حاليًا هم مواليد أعوام من 2005 حتى 2015 فقط.

إضافة المواليد .. الراتب والمعاش الشهري شرط الإضافة

وقالت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنَّ إضافة المواليد متاحة حاليًا على بوابة مصر الرقمية لأي أسرة ينطبق عليها مسمى «الأسر الأولى بالرعاية»، والتي يحددها الدخل الشهري لأسرة سواء كان الدخل هو راتبا شهريا أو معاشا شهريا.

4 أفراد الحد الأقصى للإضافة

وأكدت وزارة التموين أن إضافة المواليد على بطاقة التموين يتم قبوله بحد أقصى 4 أفراد لبطاقة التموين الواحدة، موضحة أن البطاقة يجب ألا يزيد أفرادها عن (الزوج والزوجة و2 من الأبناء) أو (الزوج و3 من الأبناء حل عدم وجود الزوجة) أو (الزوجة و3 من الأبناء حال عدم وجود الزوج).

وكشفت مصادر وزارة التموين، أن الأسر الأولى بالرعاية يحق لها إضافة المواليد من خلال إصدار بطاقة تموين جديدة وإضافة الأبناء عليها، أو إذا كان لديهم بطاقات تموين بالفعل وصادر منذ فترة يحق أيضا لهم إضافة المواليد.

أسر يحق لها إضافة المواليد

وحول الأسر التي يحق لها إضافة المواليد حاليًا عبر بوابة مصر الرقمية للتموين، فهي كالتالي:

– أي أسرة لديها بطاقة تموين ولا يزيد الراتب الشهري لرب الأسرة لها عن 2400 جنيه.

– أي أسرة لديها بطاقة تموين ولا يزيد معاش رب الأسرة على 1500 جنيه.

– أي أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ولا تمتلك بطاقة تموين يحق لها استخراج بطاقة تموين جديدة وإضافة المواليد عليها.

رسالة تنويهية من بوابة مصر الرقمية للتموين

في سياق متصل، بثت بوابة مصر الرقمية رسالة تنويهية إلى جميع المواطنين جاء مفادها كالتالي: «تنبيه، لا يوجد حاليًا إضافه مواليد، يمكنك فقط إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية وذلك إذا كان راتبك أقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 ولا يزيد إجمالي افراد البطاقة على 4 أفراد».

9524571221632557728

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بطاقة الرقم القومي .. الأسعار والمستندات وشروط الحصول على الخدمة أون لاين

مجلس الوزراء يعلن الإجراءات الاستباقية استعدادًا للموجة الرابعة من فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى