سلايدرتقارير

حلم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة .. ولادة متعثرة وموهبة متفجرة (فيديو وصور)

كتبت ــ آمال زغلول 

يمتلك موهبة متفجرة رغم الظروف الخاصة والولادة المتعثرة، طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يمارس كرة القدم، رغم ولادته بساق واحدة، عمر أيمن سلطان موهبة فريدة من ذوي الهمم.

قصة عمر أيمن سلطان بدأت بمنشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عندما تمنى مقابلة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، حيث نشر فيديوهات على صفحته وهو يلعب كرة القدم ليثبت للجميع أنه لا يوجد مستحيل. ويوجه رسالة للجميع بإمكانية ذوي الاحتياجات الخاصة بممارسة الرياضة بقدرات مختلفة.

رئيس النادي الأهلي يستقبل طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة
رئيس النادي الأهلي يستقبل طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة

واستجاب رئيس النادي الأهلى الكابتن محمود الخطيب إلى أمنية الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة للقائه فى القلعة الحمراء، وعلى الفور قامت إدارة النادى بتحقيق حلم عمر  وحدد يوم الاثنين المقبل للمقابلة.

الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة ولد بساق واحد 

عمر أيمن يبلغ من العمر 11 عامًا وهو في الصف السادس الأبتدائي من محافظة الدقهلية، مدينة المنصورة، مركز شربين، قراية رأس الخليج، من ذوي الاحتياجات الخاصة، منذ ولادته تفاجأ الطبيب بوجود عيب خلقى فى رجل عمر فهو ليس بتر أو إصابة، ولكن ولد الطفل بساق واحد.

مرت الأيام وسار الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة يكبر حتى بدأ يخطو خطواته الأولى وهو فى العام الخامس من عمره، وظهرت عليه موهبته في لعبته المفضلة وهى كرة القدم، وظل يمارسها إلى الآن حتى لفت انتباه راود مواقع التواصل الاجتماعى وهو يستعرض مهاراته فى لعب  كرة القدم حتى صار من مشاهير السوشيال ميديا.

وقال عمر أيمن إنه بعتمد على نفسه في الذهاب والرجوع من المدرسة، كما أنه يمارس لعب الكوره في الشارع وأحيانًا فى ملعب الكرة الخماسية بمركز “رأس الخليج” وكان الكابتن “ماجد” يشجعه على ممارسة لعب الكرة ويقول له أنت موهب واستمر .

وأضاف “أيمن”، في تصريحات خاصة لموقع نساعد أنه يتمنى ان يكون مثل النجم محمد صلاح ويحلم بمقابلته أيضًا.

وقال والد الطفل إن ابنه ولد دون القدم اليمنى ولادة طبيعية وظل يخبىء عن الأم ولادته بهذه الإعاقة لمدة تزيد عن ثلاث أيام حتى ظلت تسأل.  “فى حاجة معرفهاش”.

وأضاف في حديثه لنساعد، أبلغتها بهدوء أن الطفل سليم الحمد لله، ووصفت لها حالة عمر. مشيرًا إلى أن إعاقة عمر  لم تمنعه من ممارسة كرة القدم مع الأطفال في الشارع. موضحًا: “لما كنت بلاقى عمر بيلعب كورة في الشارع ماكنش ينفع أمنعه وأقول له ده غلط وكان من الطبيعي أني أسيبه يلعب براحته عشان مايزعلش”.

ارتفاع ثمن الأطراف الصناعية ومناشدة للمسؤولين 

وأشار الأب إلى أرتفاع أسعار الأطراف الصناعية، قائلًا: “كنت أتمنى أن اشترى لـ”عمر” طرف صناعى على نفقتى الخاصة ولكن ظروفى المادية لم تسمح لى بذلك لأن تكلفته أثناء بلوغ الطفل سن 4 إلى 5 سنوات كان سعره يتراوح من 50 ألف إلى 60 ألف، وبالتالى كلما تقدم فى العمر يحتاج إلى جهاز آخر يناسب عمره وهذا ليس فى استطاعتي”

وحول عدم  استخدام الطفل ذوي الهمم جهاز التأمين الصحي، أوضح الأب في تصريحاته لموقع نساعد، أن جهاز التأمين كان صعب جداً فى الاستخدام.

وأكد أن الطرف الصناعي الذي استلمه من التأمين الصحي، كان مصنوعًا من  الخشب، مشيرًا إلى أنه لم يكن صالحًا للاستخدام فتم الاستغناء عنه، وأضاف أن البديل والأفضل لعمر استخدام عصا يتكأ ــ “عكاز” ــ عليها أثناء المشي ولعب كرة القدم وكان سعرها 600 جنيه ألمانية الصنع، لافتًا إلى أن سعرها الآن وصل إلى 1500 جنيه، متابعًا أن الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة يستخدم الآن النوع الصيني لرخص ثمنه. مؤكدًا أنه يتآكل بسرعة “سعره رخيص بس مش بيعيش زي الألماني”

وأشار والد عمر، إلى أن ابنه يتابع أخبار كرة القدم المحلية والعالمية وعلى دراية بصفقات اللاعبين وانتقالاتهم ومراكز تواجدهم في أرضية الملعب.

وأتم والد الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة حديثه لموقع نساعد، مناشدًا المسؤولين بتوفير طرف صناعي بجودة عالية لطفله حتى يتمكن من السير دون استخدام العصا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة ..لجنة بكل محافظة لفحص تظلمات رفض إصدار الكارت (مستند)

تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة moss.gov.eg المرحلة الثانية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى