الأخبارسلايدر

حملة إلكترونية تطالب التعليم بامتحان موحد للثانوية العامة 2021

كتبت – فرح عبدالمنعم

أطلق طلاب الدفعة الأولى لنظام الثانوية العامة الجديدة ” الصف الثالث الثانوي 2020/2021″ حملة إلكترونية لضبط امتحانات العام المقبل، والتي يؤدي الطلاب خلالها امتحانات الثانوية العامة لأول مرة عبر التابلت.

وقال يوسف علي مسؤول حملة ” أبطال الثانوية التراكمية” أنه تلقي عدة مطالب من طلاب الصف الثالث الثانوي لسنة2020/2021 وأولياء أمورهم تتمثل فى :

أولًا: وضع امتحان موحد تطبيقا و تنفيذا لمبدأ تكافؤ الفرص ،حيث أثبت نظام الامتحان الغير موحد فشله و عدم تحقيقه لأي نوع من أنواع العدل أو تكافؤ الفرص و عدم قدرة واضعي الامتحان على الموازنة بين مستوى النماذج لاختلاف جزئيات المناهج عن بعضها.

ثانيًا: تشكيل لجنة جديدة من مستشاري المواد متخصصين ولديهم القدرة على التنوع في وضع نظام الاسئلة و التأكد من تمكنهم في وضع أسئلة صحيحة بلا أي  أخطاء حيث أثبت المستشارين الحاليين أنهم غير متخصصين  خلال امتحانات الصف الثالث الثانوي لهذا العام وتم إحالة عدد منهم للتحقيق بسبب أخطاء الأسئلة.

ثالثًا: عرض خطة عن منظومة التصحيح و كيفية اجراء عملية التصحيح الالكتروني للامتحانات.

رابعًا: إلغاء الأسئلة المقالية في الامتحان الالكتروني و الورقي” لطلاب الإعادة” و من ثم جعل الامتحان لا يتضمن سوا الاسئلة الموضوعية فقط (الاختيار من متعدد)  خصوصا في ظل نظام الأسئلة المعدل والتي  تهدر الكثير من وقت الامتحان و تحتاج وقت أطول من المحدد للإجابة عليها و  في التابلت تحتاج مساحة أكبر من المخصصة مع وجود عيب في الاكسيس بوينت الخاص بموقع الامتحانات الذي يتسبب في صعوبة كتابة الاجابة فضلا عن وجود أخطاء جسيمة في تصحيحها سواء الكترونيا أو ورقيا.

خامسًا: نشر نماذج تدريبية لكل المواد على مدار العام بقدر كافي يساعدهم في التدريب  على الامتحانات الخاصة بنهاية العام و الاستعداد لها و التعرف على شكل و نظام الامتحان .

سادسًا: تطبيق نظام التظلمات حتى يتمكن الطالب الراغب في التظلم من الطعن و التأكد من درجاته حيث أن الدرجة تشكل فارق في المصير امام مكتب التنسيق

سابعًا: نشر نموذج الاجابة للطلبة حتى يتمكنوا من معرفة أخطائهم و التأكد من اجاباتهم و ليكون عامل مساعد على طمئنة الطلبة وإنهاء الشكوك للطلبة ويساعدهم على التركيز في الامتحان الذي يليه.

اقرأ أيضًا 

كيف يصوت ذوي الإعاقة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 

مدينة سفاجا: تواجد 17 متطوعًا لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى